تعلمي كيفية تنظيف بشره بالبخار في المنزل وبمواد طبيعية

تنظيف بشره بالبخار وبمواد طبيعية

اليك من ياسمينة كيفية تنظيف بشره بالبخار وبمواد طبيعية لتحصلي على اطلالة نضرة ومشرقة وخالية من الشوائب والعيوب بخطوات بسيطة من المنزل:

ias

  1. طريقة تنظيف بشره بالبخار بخطوات سهلة
  2. اساليب تنظيف بشره في المنزل بحسب نوعها
  3. كيفية تنظيف البشرة في البيت بمواد طبيعية

1- طريقة تنظيف بشره بالبخار بخطوات سهلة

تنظيف بشره بالبخار وبمواد طبيعية

تتعدد اساليب وطرق تنظيف الوجه، اذ هناك الطرق العادية واليومية من خلال استخدام الصابون، وهناك الوصفات والخلطات الطبيعية التي تستخدم في مجال العناية بالبشرة والتي تتمتع بفوائد وخصائص جمالية كثيرة، تبقي بشرتك اكثر شباباً ونضرة ومشرقة وخالية من الشوائب والعيوب. فيما يتم اللجوء في احيان كثيرة الى الكريمات الصباحية المخصصة لتنظيف البشرة وتلك المسائية ايضاً من ماركات فخمة كي لا تسبب اي ضرر او حساسية للبشرة.

والى جانب هذه الاساليب هناك ايضاً البخار الذي بات يستخدم بكثرة لعلاج المشاكل التي تعاني منها البشرة.

وفي هذا السّياق، يعتبر تبخير الوجه من افضل الطرق المستخدمة لتنظيف البشرة، والتخلص من البثور والرؤوس السوداء والحبوب وغيرها من الشوائب والعيوب التي تطال البشرة. واليك هنا طريقة تنظيف البشرة بالبخار بخطوات سهلة وسريعة يمكنك ان تنفذيها في المنزل.

بداية، عليك غسل وجهك بالغسول المعتاد والمناسب لنوع بشرتك، وازالة اثار المكياج في حال كانت موجودة، ومن ثمّ قومي بتغطية شعرك بواسطة منشفة، منعاً لتسرّب البخار اليه.

ومن ثمّ، ضعي الماء في وعاء على النار واتركيه حتى يغلي، وعندها ارفعيه عن النار واضيفي اليه بعض الاعشاب بحسب الرغبة، مثل النعناع واكليل الجبل وما الى هنالك من الاعشاب الطبيعية ذات الفوائد الجمالية للبشرة، وبمجرد الانتهاء من هذه الخطوات، عليك ان تضعي وجهك مباشرة فوق البخار لمدة عشر دقائق، الى ان تختفي اثار البخار كلها، وحتى تفتح المسام المسدودة، ومن ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر. ويمكنك ان تكرري هذه الطريقة مرتين في الاسبوع لنتائج رائعة ومذهلة في وقت جداً سريع.

اقرأي المزيد: خطوات لتنظيف البشرة بالبخار في المنزل

2- اساليب تنظيف بشره في المنزل بحسب نوعها

تنظيف بشره بالبخار وبمواد طبيعية

تختلف اساليب تنظيف البشرة بحسب نوعها، والامر نفسه ينطبق على الكريمات والمستحضرات والخلطات المطبقة التي يجب ان تكون من نفس نوع البشرة حتى تستفيدي منها ولا تسبب الضرر لبشرتك. من هنا دقة الاختيار قبل التطبيق، وهذا ما يجب العمل به ايضاً عند شراء ادوات المكياج والمستحضرات التجميلية التي يجب ان تكون من النوع نفسه للبشرة. واليك طريقة تنظيف البشرة في المنزل بحسب كل نوع:

  • البشرة العادية: تتلاءم خلطة الزبادي والخيار مع نوع البشرة العادية، وتعدّ مثالية لها، اذ يقوم كل مكون من هذه الوصفة على تغذية البشرة وتنظيفها، وترطيبها من دون تركها جافة، فيما يمكنك اضافة النعناع اليها ايضاً لما له من قدرة على انعاش البشرة.

ولتحضير هذه الخلطة، تحتاجين الى نصف كوب من الزبادي، ونصف خيار على ان يكون مقشراً، والى خمس اوراق من النعناع، وعند وضع هذه المكونات امامك في المطبخ، قومي بخلطها معاً في الخلاط الكهربائي لتكون مطحونة جيداً واتركيها حتى تتماسك، ومن ثم طبقيها على البشرة لمدة خمس دقائق قبل ان تغسلي وجهك بالماء الفاتر او البارد وستلاحظين الفرق سريعاً.

  • البشرة الجافة: استخدمي الزبادي لتنظيف البشرة الجافة، فهو يعدّ الامثل والافضل في هذه الحال، ولك ان تضيفي اليه مكونات طبيعية اخرى لنتائج مثالية وسريعة المفعول، اذ ان الزبادي هو غني بالفيتامينات، والبروتينات التي تحتاجها البشرة لتبقى نضرة وصافية ومشرقة في كل الاوقات والمناسبات.

وفقاً لذلك، واذا كنت تودين تجربة خلطة الزبادي مع افضل المكونات الطبيعية وخلطات الوجه، عليك عندها احضار قطعتين من التفاح المقشر، ونصف كوب من الزبادي، ونصف كوب من زيت الزيتون الطبيعي، ومن ثمّ نصف كوب من العسل الطبيعي، واهرسي المكونات معاً في الخلاط الكهربائي، لتحصلي على خلطة اشبه بالماسك، تطبقيه على البشرة لحوالي الخمس دقائق قبل غسل البشرة بالماء الفاتر.

  • البشرة الدهنية: يمكنك استخدام زبت الجوجوبا لتنظيف البشرة من خلال مزجه مع زيت الصويا، اذ ان هذه الخلطة لا تقتصر فوائدها على تنظيف البشرة فقط، لا بل من شأنها ان تعالج الكثير من المشاكل التي تؤثر سلباً على الاطلالة. وعند تطبيقه على الوجه وتكرار هذه الخلطة مرتين في الاسبوع، ستلاحظين كم باتت بشرتك ناعمة ورطبة وذات ملمس حريري.
  • البشرة المختلطة: إستعيني في حالة البشرة المختلطة بين العادية والدهنية، بزيت الكاميليا، اذ تتمتّع هذه الوردة بفوائدة جمالية كثيرة على صعيد اطلالة المرأة، إضافة إلى منظرها الجميل والناعم فزيت الكاميليا غني بالفيتامينات أ، بي، و إي وبمادة الكولاجين أيضاً ومضادات الأكسدة مما يجعله مناسباً جداً للبشرة الحساسة والمختلطة.

اقرأي المزيد: إكتشفي أحسن كريمات للبشرة الدهنية

3- كيفية تنظيف البشرة في البيت بمواد طبيعية

تنظيف بشره بالبخار وبمواد طبيعية

اليك كيفية تنظيف البشرة في البيت بمواد طبيعية وخلطات منزلية سهلة التحضير والتطبيق:

  • الالوفيرا: يمكنك الاستعانة بالالوفيرا من اجل تنظيف البشرة في البيت، اذ لدى هذه الوصفة القدرة الرائعة في التخلص من البكتيريا التي تسبب مشاكل كثيرة للبشرة منها حب الشباب والبثور والرؤوس السوداء، كما تعدّ هذه الخلطة مضادة للالتهابات، وتساعد على تهدئة البشرة المهيجة، بالاضافة الى قدرتها في مجال ترطيب البشرة وتحفيز الخلايا الجلدية الجديدة. وللاستفادة من الالوفيرا في هذا المجال، عليك ان تخلطي جل الالوفيرا المستخرج من ورقة الصبار، ومن ثم وضع الجل على الوجه باستخدام قطنة صغيرة، ليترك بعدها الخليط لحوالي النصف ساعة من الوقت قبل غسله بالما الفاتر. وهكذا تنظفين بشرتك وتزيلين الباكتيريا والاوساخ العالقة بخطوات سهلة وبسيطة.
  • وصفة الخيار والشوفان ولبن الزبادي: يلعب كل مكون من مكونات هذه الخلطة دوراً كبيراً على صعيد العناية بالبشرة وتنظيفها من الاوساخ التي تتراكم فيها خلال اليوم صباحاً ومساءً ومن الباكتيريا التي تسبب بظهور الرؤوس السوداء وحب الشباب والبثور. اذ يحتوي الشوفان على خصائص مميزة تنظف البشرة من السموم والاوساخ، وتغذي في الوقت نفسه البشرة وتحميه من المشاكل التي تطاله وتعرض الاطلالة لتأثيرات سلبيّة. من هنا، حضري نصف خيارة مقشرة، مع ملعقتين كبيرتين من الشوفان، والامر نفسه بالنسبة الى لبن الزبادي. وعند وضع المكونات امامك، قومي بعصر الخيار بالخلاط الكهربائي، ومن ثم اضيفي المكونات الاخرى الى وعاء كبير، واخلطيهم جيداً ليصبح لديك منظف طبيعي للبشرة، واتركي الخليط لدقائق لتستفيدي من كامل خصائصه الجمالية.

ومن الوصفات التي يمكنك ان تستخدميها ايضاً لتنظيف البشرة من الاوساخ والبكتيريا والسموم واثار المكياج، الزيوت الطبيعية، والعسل الطبيعي، مع الموز ولبن الزبادي، كما لك ان تستخدمي زيت جوز الهند لتنظيف البشرة، اضافة الى وصفة الطماطم والعسل وغيرها الكثير بعد من المواد الطبيعية القادرة على منحك بشرة نظيفة كالمرآة لا شائبة فيها او عيب.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية