ثلاثة من الامراض الصدرية وطرق الوقاية منها

ثلاثة من الامراض الصدرية وطرق الوقاية منها

نستعرض أمامك ثلاثة من الامراض الصدرية وطرق الوقاية منها حتى تكتسبي المعلومات الطبية الضرورية لثقافتك والاساسية لحماية نفسك من الامراض.

ias

بداية، من الضروري أن تعرفي على الأمراض الصدرية هي الامراض التي تصيب الأعضاء الموجودة في منطقة الصدر، أي الرئة والقصبات الهوائية وغيرها، لذا غالبا ما تكون مشابهة لأمراض الجهاز التنفسي.

ومن أهم الامراض الصدرية:

  • الربو: يعتبر الربو من أشهر الأمراض التي تصيب الصدر، وعادةً ما يؤثر على القصبات الهوائية والرئتين، فيحدث تضيّق في المجاري التنفسية، مما يؤدي إلى عدم القدرة على التنفس بشكلٍ طبيعي. إشارة الى أنه من فوائد الثوم مع العسل على الريق أنه يساعد على علاج حالات الربو والحساسية.
  • الالتهاب الرئوي: هو التهاب يصيب الرئتين وينتج عنه آلام في الصدر، وتحصل هذه الحالة عادةً بسبب وصول جرثومة أو ميكروب إلى الصدر، وتؤدي الى ارتفاع في الحرارة، وسعال مؤلم وقد يؤدي الى اضطرابات صحية خطيرة إن لم يتم علاجه بالوقت المناسب وبالطريقة الملائمة.
  • الالتهاب التشعبي: إنه مرض صدري يصيب الشعب الهوائية وخصوصاً الغشاء المخاطي المبطن لها وللرئتين، فيسبب زيادة إفراز المخاط، والتهاب الشعب الهوائية، والسعال، وارتفاع درجة حرارة الجسم، وخروج البلغم، وآلام الصدر.

ختاما، نذكرك بأن الوقاية من هذه الامراض، تكون عبر الابتعاد عن أي شخص يحمل العدوى، إضافة الى تجنّب التواجد في بيئة ملوّثة مليئة بالدخان. وفي حالات الربو يجب الابتعاد عن الروائح ورحيق الأزهار وكل يتسبب بتهيّج السعال وضيق الانفاس. واذا أردت المزيد من المعلومات فقد يهمك الاطلاع على الجهاز التنفسي تعريفه ومكوناته ووظيفته وامراضه ووقايته من الامراض.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية