حاربي الغثيان بهذه الأطعمة

البطيخ يحارب الغثيان.

البطيخ يحارب الغثيان.

تشيع حالة الغثيان بين النّساء، خصوصاً لارتباطها بأي تعديل أو تغيير جسماني(هرمونات) أو حتّى نفسي يطرأ على المرأة. وحين يعجز الدواء أن يخلّصك من هذه الحالة المزعجة والتي ستسبب لك تعباً حاداً وتجبرك على البقاء في السرير، لا تدعي فراغ أمعاءك وجوعها يُنهكك، بل اختاري واحداً من الأطعمة التالية لتحاربي به الغثيان.

ias

 

  • الزنجبيل: اشتهرت الحضارات القديمة باستخدام الزنجبيل كدواء للغثيان. وأنت عزيزتي يمكنك تناول كوب من الشاي الذي يحوي الزنجبيل(تجدينه في الأسواق) أو تناولي قطعة صغيرة جداً من الزنجبيل النيء.

 

  • الزبادي: في حال كنت تتابعين علاجاً كيماوياً، يبرز الزبادي كواحد من أكثر الأطعمة فعالية للتخلّص من الغثيان الذي يتبع الجلسة. كما يحلّ الزبادي مكان "البكتيريا الجيدة" التي قد يفقدها جسمك بعد هذا العلاج. 

 

البطيخ: قد يبدو الأمر غريباً أليس كذلك؟! ولكن عزيزتي إذا كان التقيؤ أنهكك، فقد تتعرّضين لحالة من الجفاف الحادّ والذي لا يمكنك التصدّي له الاّ بقطعة متوسّطة من البطيخ المبرّد الغنيّ بالمياه والخفيف على الأمعاء. 

 

-الموز: يُجمع أطباء الأطفال والمتخصصين بأمراض الجهاز الهضمي أن الموز واحد من الفاكهة التي "تهدّء" الأمعاء وتوقف حالة الغثيان. ولكن هذا لا يعني أنّه يمكنك الاكثار منه لأنّه يسبب الإسهال!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية