حاربي رائحة الفم الكريهة بحيل صحية

حاربي رائحة الفم الكريهة بهذه الحيل

لا شكّ بأن معاناتك من رائحة الفم تقلقك كثيراً وتؤثر سلباً على ثقتك بنفسك وعلى طريقة عيش حياتك الإجتماعية والشّخصية. وبما أن هذه المشكلة تخرج أحياناً عن السّيطرة لاسيما أثناء دورتك الشّهرية، إختارت ياسمينة أن تعرّفك على أهم الحيل الذّكية التي تساعدك على محاربة رائحة الفم بأساليب صحية. إكتشفيها مع ياسمينة واستعيدي ثقتك بنفسك من خلال:

ias
  • تنظيف اللسان : تكمن الحيلة الأولى في عدم الإكتفاء في تنظيف الأسنان فحسب بل احرصي على تنظيف اللسان جيدا من خلال شراء فرشاة بوجهين، الأول يحتوي شعيرات ناعمة للأسنان والثاني تموجات قاسية لتنظيف اللسان. لا تتخلي أبداً عن هذه الخطوة التي تعمل على التخلص من بكتيريا اللسان التي تسبب في معظم الأحيان هذه الرائحة.
  • استعمال خيط الأسنان: عليك أن تعلمي جيداً أن بقايا الطعام العالق ما بين الأسنان تسبب برائحة فم كريهة جداً وذلك لأن فرشاة الأسنان لا تستطيع التّخلص منها نهائياً . ولحلّ هذه المشكلة لا بدّ أن تستعيني بخيط الأسنان وتنظفي به أسنانك يومياً لمرة في النهار على الأقل.
  • تناول البقدونس والنعناع: تُعتبر هذه الخضار من أهم الأطعمة التي تقضي تماماً على رائحة الفم الكريهة لاسيما إن كانت منبعثة من المعدة وذلك لغناها بمضادات الأكسدة والمياه، فيكفي أن تتناولي القليل منها قبل الخروج من منزل. يُذكر أن جميع الخضار الخضراء تحديداً تساعد في محاربة هذه المشكلة، من هنا تنصحك ياسمينة بتناول السّلطة يومياً قبل كل وجبة طعام واكتشفي أيضاً أسوأ 6 مأكولات بحقّ صحّة الأسنان
  • شرب كميات كافية من المياه: إن جفاف الفم يؤثر سلباً على رائحته ليخلق للبكتيريا بيئة جيدة ومناسبة للعيش ما يعزز تكاثرها وبالتالي يسبب في رائحة فم كريهة. من هنا تنصحك ياسمينة بشرب كميات كافية من المياه يومياً أي ما يعادل الليترين على الأقل.
  • التفاح: للتخلص فوراً من رائحة الفم يمكنك الإستعانة بالتّفاح وتناولها قبل الخروج من المنزل او الذّهاب لموعد معين، فالأخيرة غنية بمضادات الأكسدة وهي تعزز عملية الهضم كما أنها تنظف الأسنان.

إقرأي المزيد: أسباب غير متوقعة تؤخر الدورة الشّهرية منها "السفر"

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية