حالات صحية لا ستتدعي دخولك المستشفى

لا شكّ بأن الاهتمام بصحتك ضرورة لا تحتمل التأجيل أو الاستهتار، لقطع الطريق أمام أي تفاقم، لتخليصك من الألم ولمعالجة الحالة بالطريقة الطبية الصحيحة، ولكن بعض الحالات يمكن معالجتها في المنزل بمواكبة طبية طبعاً إذ لا تحتاج الى دخول مستشفى على وجه العجلة، فأقسام الطوارئ في المستشفيات وبسبب الازدحام الدائم فيها مخصّصة للحالات الطارئة والمفاجئة

ias

اختبري نفسك: أي مريضة أنت؟

– الجروح البسيطة: قبل أن تأخذي قرارك في التوجّه الى طوارئ أقرب مستشفى الى جانبك أولاً أنظري جيداً الى الجرح الذي تعانين منه، فالجروح الصغيرة أو الخدوش التي تستدعي الامر، أمّا تلك التي تشعرين أنّها تحتاج الى تقطيب بسيط، فيمكن مداواتها في أقرب مستوصف أو في العيادات الطبية.

– الزكام ونزلات البرد: على رغم عوارضها الكثيرة والمتعبة، التي تؤثّر على نشاطك وتعرّضك لآلام في كل جسمك وأحياناً لارتفاع في الحرارة، الاّ أن الشفاء من الزكام لا يحتاج سوى الى الوقت والنوم، وبعض الفيتامينات التي تدعم جسمك في هذه المرحلة. لا تحتاج مطلقاً الى مستشفى الاّ حين تترافق مع ضيق تنفّس أو ارتفاع كبير في درجة الحرارة. 

عالجي الزكام طبيعياً بهذه الطرق– آلام الأذن: عن خبرة شخصية إنّ مشاكل الأذن هي الأكثر ايلاماً ولكن حلّها ليس في طوارئ المستشفى لأنّ أي اسعافات أولية لن تساعدك. توجّهك الأول يجب أن يكون الى أقرب صيدلية من منزلك لتناول الدواء المسكّن للألم والمعالج للالتهاب، وفي حال استمرار الوجع يجب أن تزوري اختصاصي أذن أنف وحنجرة. 

– حروق الدرجة الأولى وحروق الشمس: قد يكون أفضل حلّ لمعالجة حرق الشمس هو فرك المناطق المصابة بالكريمات والأدوية المخصّصة لهذه الحالات، أمّا للحروق البسيطة وهي مؤلمة جداً في طبيعة الحال ننصحك بوضعها تحت المياه الباردة الجارية لعشر دقائق متواصلة والاهمّ ألا تزيلي أي فقاعات. 

أخطاء شائعة في علاج الحروق 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية