Yasmina

الساعة المنتظرة قد دقّت: حفل زفاف الأمير هاري وميغان ماركل

الساعة المنتظرة قد دقّت: حفل زفاف الأمير هاري وميغان ماركل

التاسع عشر من مايو 2018، تاريخٌ سيظل عالقاً في ذاكرة بريطانيا والعالم: حفل زفاف الأمير هاريوميغان ماركل!

قصّة الحب التي جمعت ابن الملك تشارلز والليدي ديانا والممثلة الأميركيّة ميغان ماركل تكلّلت اليوم رباطاً أبدياً في St George's Chapel في قلعة ويندسر وسط تجمّع ملايين من الشعب البريطاني، وعدد محدود من مشاهير العالم الذين توجهوا إلى المملكة المتحدة للمشاركة في حفل الزفاف الملكي التاريخي.

العروس ووالدتها في جولة في السيارة
العروس ووالدتها في جولة في السيارة

العروسان حصلا على لقب دوق ودوقة ساسكس

وفي التفاصيل: جالت العروس ووالدتها في السيارة لمدة نصف ساعة قبل الوصول إلى قلعة ويندسور، وفي هذه الأثناء كان قد وصل الامير هاري والأمير ويليام، وعلى وقع الترانيم ومعزوفات موسيقية كلاسيكية، وصلت العروس إلى الكنيسة متألقة بثوب زفاف أنيق وبسيط من Givenchy متأبطة ذراع والد زوجها الأمير تشارلز، وخلفها عشرة أطفال عمرهم أقل من سن الثامنة بينهما الأمير جورج والأميرة تشارلوت، ولدا الأمير ويليام، ووسط دموع والدتها التي رصدتها الكاميرات، وفي لفتة خاصة أصرت ميغان على عدم اختيار وصيفة زفاف حتّى لا تفاضل بين صديقاتها.

والدة ميغان بكت في الحفل ووالدها لم يحضر لأسباب صحيّة كما قالت

الأميران ويليام وهاري فور وصولهما إلى القلعة
الأميران ويليام وهاري فور وصولهما إلى القلعة

وبعد وصول العريس وأخيه، وصل أفراد العائلة الملكية، الملكة اليزابيث المشعة باللون الأخضر وزوجها، الأمير تشارلز وزوجته كاميلا، كيت ميدلتون وأطفالها، إلى جانب عدد من النساء المقربين من العائلة المالكة وأطفالهن أيضاً.

كيت والأمراء الصغار لحظة وصولهما
كيت والأمراء الصغار لحظة وصولهما

كبار أساقفة شهدوا على تلاوة عهود زواج الأمير هو السادس في ترتيب ولاية العرش، وتخلل الحفل كلمة لشقيقة الراحلة ديانا، كما شارك فيه أسقف أميركي أسود وكتب كلمة بمناسبة الزفاف، واللافت أنّ والد العروس لم يحضر حفل الزفاف أسباب صحيّة كما قالت.

تغطية خاصة ومباشرة من كل وسائل الإعلام في العالم

العروسان في المراسم الرسمية للزواج الملكي
العروسان في المراسم الرسمية للزواج الملكي

بعد انتهاء المراسيم الرسمية للعرس الملكي التاريخي الذي بلغت تكلفته 45 مليون دولارا بينها قسم كبير خصّص للإجراءات الأمنية، ووسط تصفيق عدد كبير من البريطانيين، خرج العروسان وقبلا بعضهما محيين الحضور المحتشد خارج القلعة، ليستقلا من بعدها عربة الخيل التي تقودها الخيول ويلقيا التحيّة على جميع الجماهير المحتشدة لأجلهما وسط موكب كبير من الخيّالة والشرطة، وكان العروسان قد تدرّبا جيّدا على هذه المراسم التي اجتذبت يوم الخميس مئات الناس، حيث كانت تجربة الزفاف خالية من أي مشاكل.

العروسان: زوجاً وزوجة وقبلة على الشفاه
العروسان: زوجاً وزوجة وقبلة على الشفاه

من المتوقع أن يشارك في القلعة 1200 شخصاً من العامة، ثمّ حفل آخر في القصر مساءً، وسيتناولان حفل غداء تستضيفة الملكة اليزابيث، سيحضر مئتي شخص مقرب من العروسين للاحتفال أيضاً. أما كعكة الزفاف التي بلغت تكلفتها أكثر من 71 ألف دولار ستعرض بطريقة خاصة وستشكل خروجاًَ طفيفاً عن المعتاد.

إقرئي المزيد: زوج ميغان ماركل الأوّل أكبر من الأمير هاري بـ 8 سنوات فمن منهما أكثر وسامة؟

مواضيع ذات صلة

اجابتك تكشف لك مَن مِن المدونات تشبهك أكثر!
إختبار الشخصية

اجابتك تكشف لك مَن مِن المدونات تشبهك أكثر!