Yasmina

حيلتان علميّتان حاربت بهما الأرق ونمت في أقل من دقيقة

حيلتان علميّتان حاربت بهما الأرق ونمت في أقل من دقيقة

يحصل أن تخلدي الى النوم وأنت تشعرين بالنّعاس الحاد ولكن بعد أن تلقي رأسك على الوسادة تشعرين فجأة بعدم القدرة على إغلاق عينيك، فينتابك الأرق وتبدأ الأفكار الغريبة تدور في رأسك وأنت تتألمين من شدّة الحاجة الى إراحة جسمك والنوم بسلام. عشتُ هذه الحالة لعدة مرّات متتالية، وكان السبب في معظم الأحيان يصب في التّوتر والإرهاق والضّغوطات النّفسية التي تصيبني نهاراً. فإن كنت أنت أيضاً تعانين من هذه الحالة، إختارت ياسمينة أن تعرّفك على حيلتين علميّتين تساعدانك على النوم في أقل من دقيقة. إستعيني بهما واستيقظي صباحاً الى العمل بنشاط وحيوية.

  • حيلة التنفس: أحياناً حبس الدّماء في الجسم يمنعك من النوم وذلك لعدم قدرة الأوكسيجين للوصول بسهولة الى جميع أعضاء الجسم والإسترخاء قبل النوم. لذلك وفي هذه الحالة تنصحك ياسمينة بالإستعانة بتقنية التّنفّس السّحرية، التي تقوم على التّنفس بعمق من أنفك وزفير الهواء من فمك لأربعة مرات متتالية، ثم أعيدي الكرة لـ 7 مرات وبعدها لـ 9. إحرصي أثناء الشّهيف على أن تشعري بوصول الهواء الى أعماق أعماقك. هذه التّقنية تعمل على تهدئة الجهاز العصبي وإبطاء دقات القلب وإدخال الأوكسيجين بكميات لازمة الى أعضاء الجسم والرّأس حتى تتمكني من النوم بسلام.
  • حيلة النوم**من دون وسادة**: الحيلة الثانية تقوم على التّخلي عن الوسادة والنوم بدونها الى حين تمكين غفوتك. كل ما عليك فعله فور الشّعور بالأرق هو النوم على ظهرك من دون وسادة، والتّنفس ببطء مع التشديد على ملء بطنك بالهواء أثناء الشهيق. هذه الطّريقة تساعدك كثيراً على الإسترخاء وتوصل كميات كبيرة من الأوكسيجين الى الرّأس ما يسمح لك بالنوم في أقل من دقيقة.

إقرأي المزيد: التكلّم أثناء النوم... ما هي أسبابه؟

مواضيع ذات صلة

كارمن بصيبص: أبوح لك بأسراري وهذه هي المرأة التي تستفزّني
لايف ستايل

كارمن بصيبص: أبوح لك بأسراري وهذه هي المرأة التي تستفزّني