حيلة بسيطة بالفاوندايشن تجعل مكياجكِ يبدو طبيعيًّا وأكثر جمالًا

لا تتردّدي بتطبيق حيل تجعل المكياج طبيعيا، خصوصًا في إطلالاتكِ اليوميّة حيث عليك إبراز ملامحكِ الجماليّة. من بين هذه الحيل، خطوة تجمّل مظهركِ، وفي الوقت نفسه لا تؤذي بشرتكِ جدًا، ما يجعلها مثاليّة لكِ إذا كنت تحرصين على اعتماد روتين العناية بالبشرة لتحميها من ظهور الشوائب.

ias

المكياج الطبيعيّ لا يعني اختيار الألوان الهادئة فحسب، إنّما يرتبط أيضًا بتركيبة المستحضرات والكميّة المطبَّقة منها ومدى تناسقها مع تدرّج البشرة والعناصر الجماليّة للمرأة. وأهمّ حيلة للتألّق بمكياج طبيعيّ، تتعلّق بكريم الأساس، وسنخبركِ عنها في ما يلي:

كريم الأساس هو السرّ!

كريم الأساس هو أهم مستحضر لتتألّق المرأة بمكياج رائع، فهو يخفي الشوائب، يوحّد لونها، ويمنحها التألّق، ولكن لتحقيق الإطلالة المثاليّة التي تجمّل ملامحكِ وتُظهرها طبيعيّة، عليك أن تطبّقي طبقة خفيفة منه، لأنّ تطبيقة بنسبة كبيرة يجعل إطلالتكِ تبدو مصطنعة.

حيل تطبيق مكياج لاطلالة طبيعية
اختاري الفاوندايشن بتركيبة خفيفة مناسبة لنوعية بشرتك

كذلك، من الضروريّ أن تختاري كريم الأساس باللون الذي يتناسب تمامًا مع تدرّج بشرتكِ، وتطبّقيه أيضًا على رقبتكِ كي لا يظهر أي فرق بينها وبين وجهكِ.

اختيار التركيبة المناسبة

من المهم أن تتناسب تركيبة كريم الأساس مع نوعيّة بشرتكِ، فمثلًا تلك المخصّصة للدهنيّة، مُصمَّمَة كي لا تتفاعل مع الزيوت والإفرازات، على عكس المخصّصة للجافّة، والتي يجب أن تحتوي على مواد وزيوت مرطّبة. كذلك، من المهمّ تجنّب تمامًا التركيبة السميكة مهما كان نوع بشرتكِ، لأنّها تتكتّل في مناطق ظهور التجاعيد والبثور، وبالتالي تفسد مكياجكِ.

> الطبقة الخفيفة من الفاوندايشن تمنحكِ إطلالة طبيعيّة ملفتة في كلّ الأوقات.

الحيلة أخفّ ضرارًا على بشرة وجهكِ

الطبقة السميكة من الفاوندايش تضرّ جدًا بالبشرة، إذ تعيق تنفّسها وتتسبّب أيضًا بتراكم الأوساخ والخلايا الميتة، وينتج عن هذا ظهور شوائب عديدة، أبرزها البثور. ولهذا السبب، وضع طبقة رقيقة من الفاوندايشن ذي القوام الخفيف، هو أخفّ ضررًا، أضف إلى أنّه يمنحكِ إطلالة طبيعيّة ويُظهركِ كأنّكِ لا تضعين المكياج.

ختامًا، نذكّركِ بترطيب بشرتكِ قبل تطبيق المكياج، إذ أنّها تعدّ من أهم الخطوات قبل تطبيق المكياج وإلا لن يكون مثاليًّا

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية