حيل تضمن لك انقاص الوزن في رمضان

إن كنت تبحثين عن فقدان بعض الكيلوغرامات خلال الشهر الفضيل لا زال هناك متّسع من الوقت أمامك، من خلال هذه الحيل البسيطة، التي إن طبقتها، تضمنين التخلّص من بعض كيلوغراماتك الزائدة.

ias

– محاربة الجفاف: على رغم أن هذه المهمة قد تبدو شبه مستحيلة في ظلّ ساعات الصوم الطويلة، لكن حرصك على تأمين الكافية من الماء لجسمك لا يبعدك عن خطر الاصابة بالجفاف التي قد تدخلك المستشفى إنّما يتحكّم بشهيتك خصوصاً في ما يتعلّق بالشراهة للحلويات والسكريات. إشربي كوبين في بداية الافطار، 4 أكواب بين الافطار والسحور، وكوبين على السحور. وتذكّري أن المشروبات التي تحتوي على الكافيين كالقهوة والشاي والصودا لا يمكنك احتسابها لأنّها مدرّة للبول، بل استبدليها بالزهورات التي تساعد على الهضم أيضاً. 

هل تريدين خسارة 10 كيلوغرامات خلال رمضان؟

– إحصلي على إفطار متوازن: خلال الشهر الفضيل، ستشهد حركة الأيض لديك تقلّصاً، ما سينعكس أيضاً على طاقتك. وكون حركة حرق الدهون لديك لن تكون سريعة، كيف لك أن تحقني جسمك بكل هذه السعرات الحرارية والدهون المهدرجة والمشبعة؟! اكسري صيامك بالتمر، الذي يحتوي على السكر الطبيعي والذي سيتحوّل مباشرةً الى طاقة، بعدها تناولي كمية بسيطة من الحساء، السلطة والقليل من الوجبات المرتكزة الى البروتينات.



– لا تنسي الرياضة: هل تريدين خسارة الوزن فعلاً؟ عليك إذاً بالرياضة عزيزتي ولو القليل منها. على رغم أن رمضان قد يكون سبباً جوهرياً للبعض للنوم والاسترخاء، ولكن تذكّري أنك ستحرقين الدهون على إمعاء خاوية أضعاف ما قد تتخلّصين منه في يوم عادي. لذا بعد كسر الصوم، مارسي التمارين الرياضية لثلاثين دقيقة. 

نشاطات مسلية تشجعك على ممارسة الرياضة– لا تتخطّي السحور: قد تكون ساعات الأكل المتاحة لك خلال الشهر الفضيل قليلة ربّما ولكن هذا لايبرّر لك أبداً أن تتخطّي وجبة السحور. فهي أساسية لصحّتك ولرشاقتك. فإنّ تخطيها سيشعرك بالجوع ويساهم بأن يطلب جسمك كل السكريات والدهون في اليوم التالي إضافةً الى أنّك ستتسبّبين مرةً جديدة في القضاء كلياً على حركة الأيض في جسمك التي يوقفها الامتناع عن الطعام، لذا يقال لك في الأيام العادية أنك وكي تحرقي الدهون عليك الحصول على 5 وجبات صغيرة في اليوم. 

السحور عمودك الفقري خلال الصوم!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية