حيل تطبقها النجمات للعناية بالشعر الكيرلي

مصدر الصورة: حساب ميريام فارس على انستغرام myriamfares@

تطبّق النجمات حيلًا للعناية بالشعر الكيرلي، ومنحه مظهرًا صحيًا وتعزيز لمعان خصلاته، وبالتالي التميّز بإطلالة جماليّة ملفتة إلى أقصى حدّ، ليكنّ من النجمات المميّزات بشعر كيرلي مثاليّ.

ias

فإهمال العناية بهذا النوع من شعر يتسبّب بتشابكه ونكشته، ما يعني أنّ على صاحباته الحرص على توفير العناية اللازمة له، من خلال خطوات عدّة، أبرزها اعتماد هذه الحيل التي تطبّقها النجمات.

عدم تسريح الشعر

قد يصعب تصديق ذلك، ولكن من المفضّل عدم تسريح الشعر الكيرلي بعد الاستحمام، ولا حتّى عندما يكون جافًا، تجنّبًا لتكسّره، بل الافضل، تمرير الأصابع بين خصلاته بعد تطبيق البلسم.

ترك الشعر ليجفّ من تلقاء نفسه

لأنّ حرارة مجفّف الشعر تؤثّر على الخصلات المجعّدة، وقد تملّسها وتجعل مظهرها غير متساويًا وغير مرتّب، وكذلك تتسبّب بنكشه، ولذا، من المفضّل ترك الشعر يجفّ تلقائيًا.

تطبيق الماسكات المرطّبة

تؤدّي الماسكات المخصّصة للشعر الكيرلي دورًا مهمًّا في تعزيز نعومته، فهي تحتوي عناصر مرطّبة تمنح الخصلات مظهرًا لامعًا من دون نكشة، وأخرى مغذيّة تقوّيه وتحميه من التكسّر والبهتان.

اختيار الفرشاة المناسبة

ليست كلّ الفراشي مناسبة للشعر الكيرلي، بل من المفضّل اختيار تلك التي تكون اسنانها متباعدة ومرصوفة بانتظام، والتي يكون مقبضها مريحًا لكِ، أي ليس رفيعًا ولا صلبًا جدًا. وبالمناسبة، تلك هي من الحيل لعلاج نكشة الشعر.

اختيار مستحضرات مخصّصة للشعر الكيرلي

من الضروري أن تختاري دائمًا المستحضرات المناسبة للشعر الكيرلي، فتركيبتها مصمّمة لتوفّر له كل ما يحتاجه ليكون لامعًان قويًّا وصحيًّا، من مكوّنات تنعّم الشعر الكيرلي، إلى أخرى تقوّيه وتجمّل مظهره.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية