حيل تطبّقينها في المنزل للتخلّص من نكشة الشعر وتعزيز لمعانه

حيل منزلية لنكشة الشعر وتعزيز لمعانه

نخبرك عن حيل منزلية لنكشة الشعر وتعزيز لمعانه تغنيك عن تقنيّات التصفيف التي تكلّفكِ الكثير من الأموال، والتي في إمكانك تطبيقها بغاية السهولة لتحقّقي أفضل النتائج في أسابيع. وقد تحتاجين للاستعانة بمكونات طبيعية لعلاج مشاكل الشعر الكيرلي.

ias

تؤثّر نكشة الشعر بشكل كبير على إطلالتكِ الجمالية، وتعاني منها بشكلٍ خاص صاحبات الشعر الكيرلي أو الجاف، سواء في الطقس الحار أو البارد، وتعيق حصولهنّ على تسريحة مثالية. فاكتشفي مع ياسمينة أهم الحيل لمعالجتها.

اختاري الفرشاة المناسبة

اختارية فرشاة نوعيتها جيّدة بأسنان مصمّمة باختراف لتساعدكِ على تسريح شعرك بسهولة وتضمن عدم تكسّره.

طرق علاج لنكشة الشعر وتعزيز لمعانه
سرحي شعرك بالفرشاة المناسب لتجنّب نكشته

طبّقي البلسم بعد الشامبو

بعد غسل شعركِ بالشامبو المخصّص لنوعيّته، طبّقي البلسم عليه من دون أن تلامسي فروة الرأس، فهو له خصائص مرطّبة ومعالجة لمختلف مشاكله، ومن بينها الجفاف والتقصّف واللذين يتسبّبان بنكشته.

وأيضًا ماسكات الشعر

تحتوي ماسكات الشعر على مكوّنات مغذيّة له، وهي تساعد على التخلّص من نسبة كبيرة من النكشة، لتتميّزي بشعر لامع وناعم. ولذا، احرصي على تطبيقه مرّة كل أسبوع. نحن لا نتكلّم عن تلك التي تقدّمها دور التجميل فحسب، بل أيضًا عن التي تحضّرينا من زيوت مفيدة جدًا للشعر.

تجنّبي تعريضه لأدوات التصفيف الكهربائية

تفادي قدر المستطاع تعريض شعرك لأدوات التصفيف الكهربائيّة، فاتركيه مثلًا يجفّ بشكل طبيعي، وجدي تسريحات تبدو جميلة عليكِ، ومع مرور الوقت، ستلاحظين أنّك تتخلّصين من النكشة تدريجيًّا.

ضعي الزيوت الطبيعية في الشامبو

أضيفي إلى عبوة الشامبو بضع قطرات من أي زيت يحتوي على خصائص مغذيّة ومرطّبة، مثل زيت الزيتون أو زيت جوز الهند أو زيت اللافندر، وستلاحظين أنّ الكثير من مشاكل شعرك بدأت تخفّ، وأبرزها النكشة.

أخيرًا، نذكّرك بالاطلاع على حيل جمالية لتطويل الشعر.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية