مكوّنات في مطبخك تنعّم الشعر الكيرلي وتعالج مشاكله

نخبرك اليوم عن مكونات تنعم الشعر الكيرلي وتعالج مشاكله وهي موجودة في مطبخك، وغنية بالعناصر المهمّة لنموّ الشعر وتعزيز صحّته، ما يجعلها مثالية لتحضير الخلطات الطبيعية له، والتي يعدّ تطبيقها من الحيل الجمالية لتطويل الشعر.

ias

المكوّنات الطبيعية مثالية للشعر، فهي تشتهر بفعاليتها بعلاج مختلف مشاكله، مثل الجفاف والتقصّف والتساقط، من دون أن تسبب أي أعراض جانبية. وفي ما يلي، أفضلها لتنعيم الشعر الكيرلي وعلاج تقصّفه.

زيت الزيتون

هو يرطّب الشعر الكيرلي ويعالج تشابكه وجفافه وتقصّفه. دلّكي فروة رأسك بزيت الزيتون وغلّفي خصلات الشعر به، ثم ارتدي قبّعة بلاستيكية واتركيه لساعتين، أو طوال الليل، قبل غسله بالشامبو.

زيت الزيتون هو الافضل للشعر الكيرلي
عالجي كل مشاكل الشعر الكيرلي بزيت الزيتون

> انقعي شعرك بزيت الزيتون مرّة كل 10 أيام لتتمتعي بشعر ناعم وصحي.

حليب جوز الهند

يعزّز حليب جوز الهند نموّ الشعر الكيرلي، ويعالج أطرافه التالفة ويرطّبه لتبدو الخصلات مرتّبة وجميلة. اخلطي نصف كوب من حليب جوز الهند مع ربع كوب من العسل جيّدًا، وطبّقي المزيج على كل شعرك مع تدليك فروة الرأس، وغطّي رأسك بقبّعة بلاستيكية لمدّة 3 ساعات قبل غسل شعرك بالشامبو.

> طبّقي هذا الماسك مرّة في الأسبوع لتعيدي إحياء خصلات شعرك الكيرلي التالفة وترطّبيها.

الأفوكادو

أعيدي اللمعان للشعر الكيرلي، عزّزي نموّه، قوّيه وعالجي أطرافه التالفة من خلال هرس حبة أفوكادة وإضافة إليها ملعقة من زيت الزيتون، ومدّ المزيج على كلّ شعرك، وتركه لمدّة ساعة ومن ثم غسله بالشامبو وتركه ليجفّ طبيعيًا. 

> في إمكانك أيضًا إضافة أي زيت مفيد للشعر إلى ماسك الأفوكادو، مثل زيت الخروع وزيت الجوجوبا وزيت جوز الهند.

البيض

يحتوي البيض على نسبة عالية من البروتين ما يجعله خيارًا مثاليًّا لعلاج مشاكل الشعر الكيرلي، مثل تشابكه وجفافه وتكسّره. اخلطي الكميّة المناسبة من بياض البيض، وفقًا لطول شعرك، مع زيت الزيتون، وطبّقي الماسك على شعرك من الجذور حتى الأطراف، واغسليه بالشامبو بعد نصف ساعة.

أخيرًا، نذكّرك بأسرار المرأة الهندية لتطويل الشعر لتعتمديها، وأيضًا بالتسريحات التي تسبب تساقط الشعر لتتجنّبي تطبيقها.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية