حيل رياضية يمكن تطبيقها في العمل لحماية نفسك من أوجاع الظهر

هل تبحثين عن حيل رياضية يمكن تطبيقها في العمل لحماية نفسك من أوجاع الظهر؟ ياسمينة ستكشفها لك لأن الجلوس لوقت طويل مرض مخفي فهو يسبب أوجاعاً كثيرة في المفاصل والعظام هذا غير أنه يؤثر سلباً على عمل أعضاء الجسم بشكل سليم ما يمنع تجدد خلايا جسمك بطريقة صحيحة. من هنا، تشدد ياسمينة على ضرورة تطبيق التمارين الرياضية لـ 30 دقيقة على الأقل يومياً أو حتى من خلال إدخال بعض الحيل الى حياتك العملية اليك أهمها:

ias

  • تمارين الرقبة والأكتاف: حاولي أن تطبقي تمارين الرقبة والأكتاف لمرتين على الأقل خلال النهار وذلك لحماية نفسك من تلك الأوجاع التي تتحول الى مؤلمة جداً في كثير من الأحيان حتى أنها تسبب في مشاكل كثيرة ليست في الحسبان. لتمرين الرّقبة حرّكيها نحو اليسار الى أقصى درجة ثم نحو اليمين لعدة مرات متتالية شرط عدم تحريك الأكتاف. خذخ الطريقة ستمنع تشكل تشنجات مؤلمة في الرقبة. أما بما يخص الأكتاف، حركيهما على شكل نصف دائرة، نحو الأمام لـ 10 مرات ثم الى الخلف لـ 10 أخرى.
  • اختاري دائماً السلالم بدل من المصعد: لا تدعي الكسل يحكم عليك بآلام الجسم والمفاصل، لذلك تخلي عن خدمة المصاعد الكهربائية وتسلقي السلالم من أجل الإتيان بما تأكلين أو تشربين أو حتى من أجل تناول الغداء خارجاً مع الأصدقاء. حاولي أن تصعي السلالم لـ3 أو 4 مرات في النهار على الأقل، إن هذه الرياضة تحرّك كافة عضلات الرجلين وتساعد على تليين حركة الظهر أيضاً.
  • التنقل بين مكاتب الزملاء كل ساعة على الأقل : إمتنعي عن الجلوس لأكثر من ساعة، وحاولي في كل مرة تنهين بها مهمة معيّنة على الا تتخطي الساعة، أن تقفي وتتمشي قليلاً في المكتب، يمكنك مصافحة الزملاء أو شرب المياه أو الدخول الى الحمام أو حتى الإكتفاء بالمشي قليلاً. إن هذه الخطوة مهمة جداً من أجل تحريك الدورة الدموية في الجسم ما يحسن من عمل الأعضاء ويمنع أيضاً تشنجات العضلات.
  • تمارين الظهر: يعتبر الظهر المتضرر الأول من الجلوس لوقت طويل لذلك من المهم جداً بالإضافة الى التمارين التي ذكرت أعلاه أن تطبقي تمارين خاصة تُعنى بالظهر مثل ، يكفي أن تتكمشي باليدين الإثنين بيد الكرسي من جهة الشمال وأن تديري ظهرك وأنت جالسة الى الشمال لعدة مرات، ثم طبقي الطريقة نفسها لجهة اليسار وتوجهي نحو اليساء لعدة مرات حتى تشعري جيداً بعضلات ظهرك.

وأخيراً، تنصحك ياسمينة أيضاً في حال تلقيت أي إتصال بأن تتكلمي على الهاتف وأنت تمشين وبذلك تستغلين الفرصة للقيام بالحركة في هذه الأثناء.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية