حيل طبيعية لازالة ماكياج البنات

نصائح لازالة المكياج

ألا تكفينا العوامل الهورمونية والإفرازات الدهنية الناتجة عنها والتي تسبّب الأذية لبشرة وجهنا؟ فلم نجهد بشرتنا من خلال عدم إزالة الماكياج كما يجب قبل النوم؟ أعلم أننا نقلل من أهمية الموضوع وعند عودتنا من السهرة نميل الى النوم مباشرة في معظم الأوقات من دون إزالة الماكياج. إلا أنها العملية الأكثر ضرراً على بشرتنا. من المهمّ أن ننتبه لذلك يا #بنات، فعملية إزالة الماكياج يجب أن نعتاد على القيام بها خاصةً إذ كنا من اللواتي يطبّقن الماكياج يومياً. إذ إنّ تركيبات مستحضرات الماكياج تعمل على سدّ مسام البشرة وبالتالي قد تتغلغل إلى الطبقات العميقة وتتكدّس الأوساخ.

ias

لا شكّ بأنّ اختيارنا لمستحضرات الماكياج في الأساس يجب أن يعتمد على نوعية بشرتنا وبالتالي استعمال الأنسب لها. إلاّ أنّ عملية إزالة الماكياج ضرورية حتى ولو كانت المستحضرات صديقة لطبيعة بشرتنا.

ولأسهّل عليكن طرق التخلّص من الماكياج، أنصحكنّ بتطبيق المواد الطبيعية المتوفّرة في المنزل، كزيت جوز الهند مثلاً! إنها المادة المتداولة اليوم في مجال النصح والإرشاد التجميلي. (3 حيل تجميلية لإخفاء حب الشباب بالماكياج) إليكنّ فيما يلي كيف أستخدم زيت جوز الهند لإزالة ماكياجي بنفسي:

  • أضع مقدار ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند في راحة يدي بهدف تدفئتها قليلاً.
  • بواسطة القطنة أطبّق الزيت على عيوني أولاً، وبالمسح من الداخل باتّجاه الخارج أعمل على إزالة الكحل.
  • أنتقل بعدها الى إزالة ماكياج وجهي بالطريقة نفسها بعد تغيير القطنة طبعاً.
  • أخيراً، أغسل وجهي بالمياه الدافئة التي تعمل على التخلّص من بقايا الماكياج المتغلغلة داخل المسام. وأنشّف بشرة وجهي بمنشفتي الخاصة بواسطة التربيت لا المسح والشدّ على الجلد.

جرّبن هذه الطريقة وشاركنني النتيجة!

إقرأي أيضاً:حيل لتطبيق ماكياج الوجه المثالي

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية