حيل للحفاظ على لون صبغة الشعر لأطول فترة

تجاعيد الجبين وتقنيات التجميل المناسبة لإخفائها

هل تبحثين عن حيل للحفاظ على لون صبغة الشعر لأطول فترة من دون أن يصبح التدرج باهتا أو حتى لونه مختلف عما تريدين؟ اليك العادات اليومية التي تساعدك في تحقيق ذلك، مع الحرص طبعا علىاختيار أجود أنواع الصبغات لاسيما تلك الإيطالية

ias

فئة كبيرة من النساء يضطررن لصبغ الشعر مرتين في الشهر أو لمرة حفاظاً على تدرّج اللون الذي يرغبن به، لكن وبما أن الصبغة تضر الخصلات كثيراً وتسبب في جفافها فلا بدّ من اتباع أهم الحيل والعادات التي تساعد في الحفاظ على جمال اللون وثباته من خلال:

1- غسل الشعر مرتين في الأسبوع فقط

اختاري المنتجات المناسبة لنوع شعرك

تنصحك ياسمينة بعدم غسل الشعر لأكثر من مرتين في الأسبوع لأن الشامبو يحتوي مكونات كيميائية تساعد على تفتيت اللون وتلاشيه بسرعة كبيرة ما يؤدي الى بهتانه وبالتالي الى خسارة التدرج الذي طبقته . ولا شكّ بأنك ستعاودين تطبيق الصبغة المؤذية من جديد بهدف التألق بالإطلالة نفسها.

> الإستحمام بالمياه الساخنة يسبب في تلاشي لون صبغة الشعر فابقي على الفاترة أو الباردة

2- الإستحمام بالمياه الفاترة أو الباردة

لا تكتفي المياه الساخنة بأذية بشرة الوجه إنما أيضا تسبب في بهتان لون صبغة الشعر بشكل سريع، لذلك تنصحك ياسمينة بالإستحمام بالمياه الباردة في الصيف والإكتفاء بالفاترة في الشتاء، كما البقاء قدر الإمكان بعيداً عن استعمال الحرارة العالية التي تبهّت اللون كثيراً وتحرمك من لمعان الخصلات وجمال لونه. يُذكر أن تمليس الشعر كثيراً بالفير أو تعريضه لهواء المجفف بشكل يومي أيضاً يؤذي لون الصبغة فخففي قدر الإمكان من ذلك.

3- استخدام شامبو خاص للصبغة

استعيني بالشامبو الخاص بالصبغة الذي يساهم في حماية اللون ومنعه من التلاشي في وقت قصير، شرط الا تغسلي شعرك لأكثر من مرتين في الأسبوع لأن الإستحمام اليومي يؤثر كثيراً على اللون ويسبب في بهتانه. في هذه الحال استخدمي الشامبو الجاف لإخفاء الإفرازات الزيتية وعدم التخلص منها لأنها تحمي اللون من البهتان وتحافظ على رطوبة الخصلات ولمعان الشعر وجماله، كما أنها تحميه من أضرار الصبغة! ومن المهم ايضا معرفة أفضل شامبو للشعر المصبوغ.

4- حماية الشعر من أشعة الشمس

ترطيب أطراف الشعر بزيت طبيعي من اختيارك

إن أشعة الشمس فوق البنفسجية تؤذي كثيراً الشعر المصبوغ وتسبب في تلاشي اللون بشكل سريع. لذلك ننصحك باستخدام الكريمات التي تعمل على حماية الشعر من أضرار الحرارة العالية والأشعة فوق البنفسجية، كما لا بد أيضاً من وضع القبعة على شعرك المصبوغ أثناء المشي أو التنقل تحت أشعة الشمس.

ونختم بموضوع عن كيف تجهزين شعرك لحمايته من أشعة شمس الصيف.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية