خدع فعالة لمنع تكتّل الآيلاينر أثناء تطبيقه

طرق لمنع تكتل الايلاينر

نخبرك اليوم عن طرق لمنع تكتل الايلاينر وبالتالي الحصول على مكياج عينين أجمل وأكثر جاذبيّة في أي وقت من النهار وخلال أي مناسبة، والذي ستضمنين الحفاظ على جماله إذا طبّقت الحيل لتثبيت الآيلاينر لوقت أطول.

ias

الآيلاينر هو من صيحات المكياج التي تعزّز جمالكِ في الصور، ولذا، لا بدّ من تطبيقه في حال كنت تريدين التمتّع بإطلالة ملفتة، ولتضمني ذلك، يجب أن تعتمدي الحيل التالية التي تمنع تكتّله.

ترطيب محيط العينين أولًا

هي من الخطوات المهمة قبل تطبيق المكياج، إذ أنها تسهّل تمرير الآيلاينر على الجلد، الأمر الذي يمنع تكتّله الذي ينتج خصوصًا إذا كان الجلد جافًا.

طرق منع تكتل الايلاينر
مصدر الصورة: موقع Freepik

اختيار الآيلاينر المائيّ

من النادر أن تتكتّل تركيبة الآيلاينر المائيّ، إذ نواجه هذه المشكلة غالبًا في تركيبة الآيلاينر الجل أو الجاف أو السائل، ولهذا السبب، اختاري الآيلاينر المائيّ، خصوصًا وأنّ رسم الخطّ به يكون أسهل.

تطبيق البرايمر

يملأ البرايمر المسامات الواسعة والتجاعيد التي تؤدّي إلى ظهور التكتلات مع رسم خطّ الآيلاينر أو تطبيق أي مستحضر مكياج آخر، ولهذا السبب، إحرصي على تطبيق البرايمر لتكون رسمة الآيلاينر ناعمة ودقيقة.

تكتّل الآيلاينر يُفسد مكياجكِ ولذا إحرصي على إصلاح هذه المشكلة.

عدم تطبيق أكثر من طبقة منه

عندما ترسمين أكثر من طبقة آيلاينر فوق الأخرى، ستكونين حتمًا أمام مشكلة تكتّله، ولذا من المفضّل أن ترسمي طبقتين كحدّ أقصى، لا أكثر، كي تتفادي ذلك.

معرفة أسباب تكتّل الآيلاينر

من الضروريّ جدًا أن تكوني على علم بسبب تكتّل الآيلاينر، لتعالجي المشكلة، ومن أبرز الأسباب لذلك:

  • انتهاء صلاحيّة الآيلاينر.
  • عدم إغلاقه جيّدًا بعد الانتهاء من استخدامه.
  • استخدام فرشاة بنوعيّة غير جيّدة.
  • اختيار آيلاينر بتركيبة غير مناسبة لنوع البشرة.
  • اختيار آيلاينر بجودة سيّئة.

ختامًا، نذكّركِ بأنّه عليكِ أن تطبّقي هذه الصيحة باحتراف، وذلك من خلال اعتماد نصائح لتنجحي برسم الآيلاينر بمختلف أشكاله، تمامًا مثل النجمات اللواتي يعشقن هذه الصيحة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية