خطوات استعادة الجمال والحيوية بعد ليلة نوم متعبة

خطوات العناية بالجمال بعد تعب النوم | كيفية استعادة الجمال يعد الارق

خطوات العناية بالجمال بعد تعب النوم | كيفية استعادة الجمال يعد الارق

نظراً للضغوطات التي نعيشها جميعاً، لا عجب أن تمضي ليلة متعبة، تعجزين فيها عن النوم، وتعانين من الأرق، وقد يكون الخبر الأسوأ هو محياك في اليوم التالي، حيث ما إن تستيقظين صباحاً حتّى تلاحظي وجهك الشاحب، وعينيك الغائرتين، والهالات السوداء المحيطة بهما، إلا أنّ حلول الجمال الوفيرة في جعبة ياسمينة اختارت لك مجموعة منها لتعلمك كيفية استعادة جمالك بعد ليلة أرق مزعجة: 

ias

 

                     اختبار : هل تعانين رسمياً من الأرق؟

 

– تنظيف الوجه بالماء الباردة: بعد هذا النوع من الليالي، عليك الاستعانة بالماء الباردة، فهي مثالية لتضييق الأوعية الدموية، وتقليص المسام، وجعل بشرتك أكثر سلاسة. فالماء الساخنة أو الفاترة لا مكان لها في هذه الحال، وإذا كان لديك بخاخات الماء الموجودة في الصيدليات، يمكنك رش بعض الرذاذ منها على وجهك خلال النهار. 

 

                  خطوات تنظيف البشرة بالبخار في المنزل

 

– ماسك للترطيب: نفهم أنّ وقتك الصباحي ضيّق، وقد لا تجدين متسعاً منه لوضع أي نوع من الماسكات عليه، ولكن بعد الأرق اعرفي أنّ كريم الترطيب على وجهك لن يكون كافياً، وعليك اللجوء إلى الخلطات، وهنا يمكنك إضافة إلى كميّة كريم الترطيب، ربع كوب من لبن الزبادي وماء الورد، ثمّ وضعها على وجهك لمدة عشر دقائق، وإزالتها بالماء الباردة أيضاً. 

 

– كريم العينين: رغم أهميّة هذا المستحضر، نجد الكثير من النساء غير آبهات لوضعه ضمن جدولهنّ الجمالي، وأنت لن تكوني واحدة منهنّ، لأنّه عليك إدراك أهميّة هذا الكريم في التخفيف من احمرار العينين، وانتفاخ الجفون، والتنبّه إلى طريقة الوضع، وتفادي تماماُ فرك العينين بشدّة به. 

 

              بالفيديو، تعلمي الطريقة الصحيحة لوضع كريم العيون

 

– الماكياج: لا شكّ أنّه يوم الكونسيلر بإمتياز، فاعرفي كيفية إخفاء الهالات السوداء بواسطته، والأفضل أن تكمليه بكريم يخفي الشوائب ويرطب في الوقت نفسه، بدلاً من كريم الأساس أو البودرة، وهنا ننصحك بكريم الـ BB، وبعد الخطوتين لا تنسي طبقة الماسكارا الخفيفة، ولمسة البلاش الوردي  على الوجنتين. 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية