أحمر شفاه Rouge Pur Couture...صناعة أسطورة

في العام 1978 كانت البداية، من هناك بدأ أحمر شفاه Rouge Pur Couture من YSL Beauté رحلته، واستمرت النجاحات ليتحوّل هذا المستحضر إلى مجموعة أسطورية متكاملة، بتركيبة تتحدّى الزمن، جامعة اللون الكثيف باللمعان الحريري، تعكس إطلالة تجمع الأناقة والراحة والنقاء.

ias

 أحمر شفاه Rouge Pur Couture من YSL Beauté

> وصار مستحضراً أيقونيا بالنسبة للعالم أجمع!

لأكثر من 40 ساعة من العمل المتواصل، تمت عمليّة تصنيع أحمر الشفاه الدقيقة، من خلال ثلاث خطوات رئيسية تتمّ في ورشات مختبرات إيف سان لوران للتجميل، لنحصل على نتيجة تفوق توقعاتنا، وتتفوّق على نفسنا: إنّه Rouge Pur Couture.

جلسة تصويريّة لمجموعة Rouge Pur Couture الجديدة من إيف سان لوران

عمليّة تصنيع أحمر الشفاه الدقيقة

الخطوة الأولى: الإعداد والصقل 

في حجرة آمنة، يبدأ الخبير بصبّ مقداراً محدداً بدقة من مسحوق اللون في أساس زيتي. فيؤدي مزجها إلى تعزيز ومضاعفة كثافة  اللون وقوته مع تحوّله إلى عجينة ملونة لكل لون من أحمر الشفاه Rouge Pur Couture.

يتم بعد ذلك وضع الخليط المُعدّ في جهاز طحن لسحق الجسيمات اللونية فيه. وخلال هذه العملية، يتحقق الخبير من حجم هذه الجسيمات خلال تحرك عجينة اللون في الجهاز. فكلّما كانت هذه الجسيمات أكثر نعومة، يصبح اللون أكثر كثافة. تشكل هذه العجينة "المرحلة اللونية".

> مديرة العلاقات العلمية في YSL Beauté:" نطحن الجسيمات اللونية مرتين أو ثلاث للحصول على لون كثيف وملمس ناعم"

الخطوة الثانية: المزج والانصهار

تتمحور "المرحلة اللونية" حول قاعدة تتألّف من شموع بلّورية شفّافة وشمع كانديليلا وزيوت تم اختيارها بعناية لنقائها. وهذا الخليط المبتكر والحصري لـ YSL Beauté، يضيف إليه الخبراء مزيجاً من المواد المضادة للأكسدة مع عبير فاكهي نضر، ليتم أخيراً مزجه على مدى 4 ساعات متواصلة بحرارة 90 درجة مئوية للوصول إلى الكثافة المثالية، ثم يُصب في قوالب على شكل إصبع أحمر الشفاه، ويتم حفظ هذه القوالب لمدة 24 ساعة حتى تبرد وتتصلّب.

ياسمينة تلتقي خبيرة ماكياج إيف سان لوران نانسي بسّي

الخطوة الثالثة: الشكل والتعبئة

يُعاد تسخين قوالب أحمر الشفاه في غلاية بحرارة 90 درجة مئوية لمدة 90 دقيقة لتحقيق الكثافة والتماسك. ثمّ يتم حقن المادة المُعدّة في قوالب سليكونية على الشكل الأيقوني لأحمر الشفاه Rouge Pur Couture فتبرد وتتصلّب على الفور، وسرعان ما يُفتح كل قالب بواسطة نظام ضغط هوائي، ليبرز إصبع أحمر الشفاه الثمين والمزيّن بنقش شعار الماركة الشهير. بعدها يتم على الفور تثبيت إصبع أحمر الشفاه وإدخاله في عبوته بطريقة آلية قبل أن يطوّقه غطاؤه الذهبي.

لكل شخصيّة لونها من أحمر شفاه Rouge Pur Couture 

إذا كنت صاحبة شخصيّة هادئة، محبّة للظهور برقّة أمام الآخرين، ولا تحبّذين فكرة الماكياج القوي فإننا ننصحك بمجموعة Le Nu.

إذا كنت صاحبة شخصية قوية، لا تخشى مطلقاً التعبير عن آرائها على الملأ، وتحبين أن تكوني أكثر من يلفت الأنظار في المناسبات، ننصحك بمجموعة Le Rouge.

إذا كنت صاحبة شخصية عفوية صادقة، ومحبّة للحياة الاجتماعية، ولا تحبّين البوح بأسرارك لأحد، فإننا ننصحك بمجموعة Le Fushia.

إذا كنت صاحبة شخصية جريئة، تملك الكثير من القوة لإظهار نفسها كما هي من دون أي تعديلات لأجل الآخرين، ولا مانع لديك من الظهور مختلفة عن الجميع، فإننا ننصحك بمجموعة Le Orange.

أحمر شفاه Rouge Pur Couture بحسب الشخصية

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية