اليك اسهل الخطوات لتطبيق مكياج دخاني مسحوب للعيون الصغيره

تقدم لك ياسمينة في هذا المقال، المكياج الافخم للسهرات والمناسبات وحتى للاطلالات العادية والذي يرتكز بشكل اساسي على النوع السموكي او الدخاني للعيون الصغيرة:

ias

  1. طريقة عمل المكياج الدخاني للعيون الصغيره
  2. نصائح لتطبيق مكياج دخاني للعيون الصغيره بشكل مميز
  3. الوان مكياج دخاني مسحوب لشتاء وصيف 2018

1- طريقة عمل المكياج الدخاني للعيون الصغيره

خطوات تطبيق مكياج دخاني مسحوب للعيون الصغيره

يتميّز المكياج الدخاني بالاطلالة الجذابة والغامضة التي يمنحها للمرأة في كلّ المناسبات سواء في السهرات او حتى في الاطلالات اليوميّة العاديّة، فهو يعمل بشكل اساسيّ على ابراز جمال العينين، وتسليط الضوء عليهما وتكبيرهما في اساليب معينة وطرق خاصّة بصاحبات العيون الصغيرة. كما يرتكز المكياج الدخاني على ظلال العيون والايلاينر والماسكارا والكحل الاسود بالاضافة الى جل او قلم تحديد العيون لاطلالة متكاملة ومثاليّة.

وفي هذا السياق، ستقدّم ياسمينة لصاحبات العيون الصغيرة طريقة عمل المكياج الدخاني بأساليب سهلة، وذلك من خلال البدء بالبشرة لتحضيرها جيّداً للمكياج، عبر تغطية الهالات والبقع الداكنة بواسطة كونسيلر ماك MAC بدرجة افتح من لون البشرة، وتطبيق كريم اساس ماك MAC لتغطية الشوائب والعيوب وتوحيد لون البشرة ومنحها النضارة والاشراقة والصفاء المطلوب.

بعد ذلك، قومي بتوزيع ظلال العيون على عظمة الجفن، تحت الحاجب من خلال استخدام لون بيج فاتح، من باليب مورفي، وقومي بإضفاء لمسة من اللون الفضي على زاوية العين لمنحها الاضاءة اللازمة، ومن ثمّ ارسمي خط على الجفون السفليّة باللون الاسود وادمجيه بصورة دائريّة صعوداً عند زاوية العين الخارجيّة للجفن العلوي، وقومي بتطبيق الايلاينر عند خط الرموش السفلي من الداخل والخارج، وضعي ظلال العيون باللون الاسود تحت خط الرموش السفلية ومديه الى الخارج.

طبقي بعد هذه الخطوات الماسكارا على الرموش بغية تكثيفها وتطويلها للحصول على نظرات ساحرة وجذابة، ويمكنك تركيب رموش اصطناعية اذا كنت تبحثين عن ذاك المكياج القوي للعيون، ويمكنك ان تختاري ماركة ماسكارا فخمة تصمد طويلاً وتقاوم المياه لتحافظين على جمال اطلالتك.

ومن خلال هذه الخطوات ستحصلين حتماً على مكياج عيون دخاني مذهل وخلاب لكلّ المناسبات ولك ان تتحكمي بدرجة قوّته بحسب المناسبة المدعوّة اليها.

2- نصائح لتطبيق مكياج دخاني للعيون الصغيره بشكل مميز

اسرار مكياج ارتست انستقرام

يعدّ مكياج العيون الصغيرة من اصعب انواع المكياجات اذ يتطلّب دقّة كبيرة لوضعه وأصول معينة يجب اخذها بعين الاعتبار من اجل الحصول على مكياج سموكي ودخاني مثالي لكلّ المناسبات، مع نصائح عدّة تساعد على تطبيق هذا المكياج من المنزل من دون الحاجة الى زيارة خبيرة التجميل.

اولاً عليك قبل البدء بالمكياج، تنظيف حاجبيك جيّداً وازالة كل الشعيرات الزائدة ولا سيّما اسفل الحاجب، ومن ثمّ ركّزي على اضاءة عظمة الحاجب التي تساعد على تكبير مساحة العين، واستخدمي ظلال العيون الفاتح اللّون او قلم اضاءة الحاجب لمفعول اكبر.

ومن النصائح المطلوبة منك للحصول على اجمل النظرات واكثرها سحراً، أن تضعي لون ظلال فاتح على الجفن المتحرك، والتركيز على الزاوية الخارجيّة من الجفن، ولك ان تستخدمي لون مطفي او لامح بحسب ذوقك وفخامة المناسبة.

هذا وعليك ان تضيئي دمعة العين بلون الجفن او لون افتح بقليل، بعدها استخدمي ظلال عيون بالالوان الغامقة مثل البنيّ وادمجي اللون الداكن في كسرة العين وانزلي به حتى الزاوية الخارجيّة من الجفن المتحرك. ومن الضروري ايضاً لصاحبات العيون الصغيرة تحديد الخط الاسفل من العين بقلب ابيض. وعليك اخيراً ان ترفعي الرموش جيّداً قبل تطبيق الماسكارا.

اقرأي المزيد: شاهدي صور مكياج اسود وفضي للعيون الصغيرة والمبطنة والواسعة

3- الوان مكياج دخاني مسحوب لشتاء وصيف 2018

خطوات تطبيق مكياج دخاني مسحوب للعيون الصغيره

يعتمد المكياج الدخاني بشكل اساسيّ على ظلال العيون، لذا اختارت لك ياسمينة الالوان الانسب في الصيف وفي الشتاء للتألقي في كل المواسم وتحصلين على اطلالة من احدث صيحات المكياج والموضة، وتتعرفي على الالوان التي كانت رائجة عام 2018.

  • المكياج الدخاني لشتاء 2018: تعدّ الوان الظلال المات، من الالوان الشتوية لمكياج العيون، فهي تعطي ملامح واضحة وكلّها ثقة وقوّة، وتضفي مزيداً من الجرأة على العينين. ومن الالوان الانسب لهذا الفصل من السنة، الرمادي الداكن والنبيذي، والأرجواني. من دون ان تنسي تطبيق كونسيلر ماك وكريم اساس ماك للوجه قبل البدء بتطبيق مكياج العيون الدخاني.

ومن الظلال التي يمكنك استخدامها ماركة NARS Dual التي تعطي الانوثة للاطلالة، خصوصاً في الاطلالات المسائيّة والسهرات والحفلات والمناسبات الفخمة.

ولا تنسي ان تختاري الوان المكياج بحسب لون البشرة، اذ ان البشرة السمراء على سبيل المثال، يليق بها المكياج البرونزي والازرق الفاتح للعيون مع احمر شفاه قويّ, بعكس البشرة البيضاء التي يليق بها المكياج الفاتح مع لون احمر شفاه فاتح سواء باللون الزهري او الوردي.

  • المكياج الدخاني لصيف 2018: ان لون ظلال العيون الورديّة او الزرقاء او البنفسجيّة او الذهبية وغيرها بعد تليق اكثر بالعيون الزرقاء، فيما يمكن اعتماد الالوان البنفسجيّة او النحاسي للعيون الخضراء، والالوان البيضاء او الشوكولا او الرمادي او الازرق الداكن للعيون البنيّة.

ومن الالوان الرائجة جدّاً لصيف 2018 هي اللون الازرق والاخضر والبنفسجي وغيرها من الالوان التي تدخل ضمن دائرة الالوان العصرية البعيدة من الالوان التقليديّة علماً بأنها تحتاج الى شخصيّة قويّة وجريئة لتطبيق هكذا الوان قويّة.

اقرأي المزيد: لصاحبة العيون الملونة طبقي افخم مكياج دخاني انستقرام بالصور

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية