إهتمي بنظافة بشرتك وإلا قد تقع الكاثة

لو رأيت بشرة نضرة تشعّ جمالا وجاذبيّة تأكّدي من أن أثر النظافة مهم في الحصول على إطلالة مشابهة، لذلك تعرّفي مع ياسمينة على أفضل 5 وصايا للعناية بالبشرة وبنظافتها لتتألّقي دائماً بإطلالة نضرة تسحرين بها كل من حولك مع ماكياج أو من دونه.

ias

لا تنامي أبداً بالماكياج: لا تنامي أبداً بالماكياج بل احرصي على تنظيف وجهك جيّداً من الأعماق واسمحي لبشرتك أن تتنفّس بحريّة لترمي سمومها إلى الخارج. ننصحك بغسل وجهك من مرّتين إلى ثلاث مرات في اليوم بمنظّف يحتوي على 2% من salicylic acid.

لا تحاولي بنفسك التخلّص من الحبوب: إياك والأظافر على حب الشباب أو الرؤوس السوداء لأن ذلك سيؤدي إلى التهاب ما يزيد من ظهورها، أما إذا كنت لا تتحمّلين مشاهدتها فاكتفي بمساعدة نفسك من خلال اللهو بألعاب الفيديو.

لا تهربي من مادة الـ Retinoids : Retinoids ليست فقط للتجاعيد بل تساهم أيضاً في بناء الكولاجين والتخلّص من بقع الوجه وحبّ الشباب بسبب قدرتها الكبيرة على اختراق مسام الوجه وتنظيفه، لذلك اختاري الكريمات والمنظف بتركيبة تحتوي على هذه المادة وتألّقي ببشرة نظيفة لا شائبة فيها.

لا تفرطي في استعمال منتجات حب الشباب: إن كثرة استعمال منتجات حبّ الشباب تؤدّي الى جفاف البشرة وفي بعض الأحيان الى الحروق الكيميائية الملتهبة، لذلك أطلبي استشارة الطبيب عند مواجهة أي مشكلة ليصف لك العلاج المناسب لبشرتك فتحافظين بذلك على نظافتها وجمالها.

لا تتعرّضي لأشعة الشمس: علاجات وأدوية حبّ الشباب تجعل من بشرتك أكثر عرضة لأضرار أشعة الشمس، لذلك يجب التأكد من استخدام واقي الشمس باستمرار على ألاّ يكون بتركيبة تمنع مسام الوجه من التنفس.

اقرئي المزيد: تعلّمي طريقة إعداد أفضل ماسكات للبشرة الدهنية

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية