تعلّمي طريقة إعداد أفضل ماسكات للبشرة الدهنية

أفضل ماسكات للبشرة الدهنية

تعاني المرأة أحياناً من بعض المشاكل التي تضرّ ببشرتها وتفسد جمالها. ومن تلك المشاكل نذكر البشرة الدهنية وما ينتج عنها من مشاكل جماليّة أخرى كظهور البثور وحبّ الشباب وغيرها الكثير من العواقب التي قد يصعب التخلّص منها. وإذا كنت جرّبت كريمات العناية بالبشرة الدهنية التي تجدينها في الصيدليات ولم تحصلي على النتيجة المطلوبة، عليك إذاً اللجوء إلى الماسكات الطبيعية. فما هي أفضل ماسكات للبشرة الدهنية؟ تابعي ياسمينة، وتعلّمي طريقة تحضير ماسكات للبشرة الدهنية

ias

1- ماسك المشمش والزبادي: يعتبر ماسك المشمش من أفضل ماسكات للبشرة الدهنية، فهو ينظّم نسبة الدهون فيها ويمنع ظهور حبّ الشباب. قشّري ثلاث حبّات من المشمش وضعيها في الخلاط، وأضيفي عليها ملعقتين من الزبادي. حرّكي المكوّنات جيّداً في الخلاط حتى تتكوّن عجينة ناعمة، ثمّ طبّقيها على وجهك مع تجنّب منطقة العينين مدّة 20 دقيقة. ثمّ اغتسلي بالماء الدافئ، كرّري هذه العمليّة مرّتين أسبوعياً.

2- ماسك الفراولة والبيض: تساهم الفراولة في تقشير البشرة الدهنية وتطهيرها وتغذيتها وعلاجها من حبّ الشباب. لذلك، أهرسي 4 حبّات من الفراولة بالشوكة، وأضيفي عليها بضعة قطرات من عصير الليمون. في وعاء آخر أضربي بيضة واحدة جيّداً حتى تتكوّن رغوة وأضفيها على الفراولة، ثمّ أضيفي ملعقة من الزبادي. أخلطي المكوّنات جيّداً وضعيها على وجهك واشطفيه بعد مرور نحو 20 دقيقة.

3- ماسك الخميرة وزيت النعناع: ضمن أفضل ماسكات للبشرة الدهنية، إخترنا لك قناع الخميرة وزيت النعناع الذي يطهّر البشرة ويغلق المسام ويوازن معدّل الدهون فيها. في وعاء، أخلطي ملعقتين من خميرة البيرة مع ملعقة صغيرة من زيت النعناع ، وبضعة قطرات من الزعتر، وبضعة قطرات من عصير الليمون، مع ملعقة كبيرة زبادي. أخلطي المكوّنات جيّداً حتّى تتشكّل عجينة، ضعيها على بشرتك مدّة 15 دقيقة ثمّ أشطفي وجهك بالماء الفاتر.

إقرئي أيضاً: خلطات لتقشير البشرة الدهنية

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية