تعلّمي بالخطوات السهلة طريقة تنظيف بشرة الوجه

مراحل العناية بالوجه والبشرة كثيرة وطويلة، ولا تتقصر على اتباع خطوة واحدة بل هي عبارة عن عدّة خطوات تبدأ بالتنظيف مروراً بالترطيب والتطهير وغيرها من الخطوات التي تضمن حصولك على بشرة نقيّة ووجهاً نضراً. ويجمع خبراء العناية بالبشرة على أهميّة تنظيف بشرة الوجه كخطوة ضرورية من خطوات العناية بالوجه والبشرة. فما هي أهمّ خطوات تنظيف بشرة الوجه؟ تابعي ياسمينة، وتعلّمي بالخطوات السهلة طريقة تنظيف بشرة الوجه في المنزل:

ias

1- تنظيف الوجه بالقطنة: أوّل خطوة من خطوات تنظيف بشرة الوجه، تكمن في تنظيف وجهك بالقطنة. ضعي حليب التنظيف على قطنة ومرريها على وجهك، فهذا يحرر وجهك من الدهون والأسواخ والغبار المتراكمة والمكياج. كذلك يمكنك أن تغسلي وجهك بغسول الوجه المناسب لنوع بشرتك.

2- تقشير الوجه: الخطزوة الثانية من خطوات تنظيف بشرة الوجه، تكمن في تقشير الوجه لإزالة الخلايا الميتة وتنظيف البشرة من العمق. أخلطي ملعقة من العسل مع ملعقة من حليب البودرة، ضعي الخلطة على وجهك ودلكي بها وجهك مدّة 10 دقائق، ثمّ اغتسلي بالماء الدافئ ومرري قطنة من ماء الورد على بشرتك.

3- حمام البخار: من خطوات تنظيف بشرة الوجه، هو حمام البخار الذي يحرر البشرة من الدهون وينظّفها بعمق، كما يفتّح المسام. إغلي الماء وضيفي عليه ماء الورد أو البابونج وقرّبي وجهك من البخار المتصاعد. عرّضي وجهك للبخار مدّة تتراوح بين 5 إلى 10 دقائق. من ثمّ امسحي وجهك بقطنة نظيفة.

4- قناع الوجه: رابعاً، بعد تنظيف وجهك جيّداً عليك تغذيته باستخدام القناع المناسب مع نوع بشرتك. يمكنك تطبيق قناع البيض، أخلطي صفار بيضة واحدة مع ملعقتين من العسل الأبيض. أتركي المزيج على وجهك مدة ربع ساعة، ثم أشطفي وجهك بالماء الفاتر.

5- ترطيب الوجه: آخر مرحلة من مراحل تنظيف بشرة الوجه تكمن في ترطيبه خصوصاً بالزيوت الطبيعية. أخلطي قطرات من زيت  اللوز أو زيت الزيتون مع ملعقة من الجلسرين. ضعي الخلطة على وجهك بواسطة قطنة.

إقرئي أيضاً: طرق تنظيف البشرة في الصيف

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية