خطوات صحية روتينية عليك اعتمادها سنوياً للحفاظ على صحتك

هل تعلمين أن هناك خطوات صحية روتينية عليك اعتمادها سنوياً للحفاظ على حياتك. ياسمينة ستكشفها لك فلا تتغاضي عن اعتمادها بل طبقيها سنوياً وبشكل مستمر لأن الإستلشاء أحياناً يؤدي الى مشاكل صحية حقيقية قد لا تستطيعي الشفاء منها بسهولة. قليل من الإهتمام يعوو فرصة الحفاظ على صحة جيدة وحياة سليمة تكملينها مع من تحبين.

ias

لذلك، لا بدّ من مراقبة التالي:

  • الخضوع لإختبار الدم كل 6 أشهر: لا تتهربي من الخضوع لفحوصات الدّم كل 6 أشهر على الأقل، بعد زيارة طبيب مختص الذي بدوره يعلم جيداً ما عليك كشفه ضمن الفحوصات الطبييّة الروتنية التي يصفها لك، والتي تقوم لاسيما على الكشف عن صحة الدّماء الذي يمر في الشرايين حاملا معه كل الفيتامينات والغذاء لإيصالها الى كافة أعضاء الجسم بشكل متساوي ما يضمن لك صحة جيدة ومناعة مثالية.
  • الخضوع للصورة الصدر الشعاعية ولاختبار مسحة عمق الرّحم: بعد تخطيك سنّ الـ 35، يُصبح واجب عليك الخضوع لصورة الصدر الشعاعية التي تكشف عن سرطان الثدي المبكر، كما لا بدّ أيضاً من اختبار مسحة عنق الرّحم عند طبيبك بالإضافة الى فحوصات أخرى يمكنه من خلالها طمأنتك على أن صحتك جيدة ولت معرّضة لأمراض فجائية ليست في الحسبان.واكتشفي المزيد عن كيفية الكشف المبكر عن سرطان الثدي
  • ايجاد الوقت الكافي لممارسة الرياضة: حتى ولو كنت إمرأة عاملة، ربة منزل أو طالبة جامعية، عليك إيجاد الوقت لممارسة الرياضة لـ 3 أسام في الأسبوع على الأقل. وإن لم تتمكني من الذّهال الى النادي الرياضي، يمكنك فعل ذلك في المنزل من خلال شراء بعض الآلات الكهربائية المساعدة أو حتى من خلال اتباع تمارين عبر يوتيوب.
  • مراقبة الصحة العقلية: هل تعلمين أن الصحة العقلية تنعكس بشكل سيئ على الصحة الجسدية وتسبب في بعض الأمراض لاسيما في حال التوقف عن تناول الطعام لعدم قبوله. ويعود السبب الى حالات الإكتآب والتوتر والتعب النفسي المعرضة له إن كان بسبب هرموناتها أو حتى بسبب الضغوطات الحياتية اليومية.

وأخيراً، والى جانب أهمية مراقبة صحتك الجسدية والنفسية جيداً، تنصحك ياسمينة بتطبيق عادات يومية روتينية تساعدك في المحافظة على صحتك، مثل النوم لساعات كافية، شرب المياه ، تناول الطعام الصحي والإبتعاد قدر الإمكان عن الثمنة، وفي المناسبة اليك أفضلالحميات الغذائية التي تحافظين من خلالها على جسم رشيق

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية