خطوات طبيعية للعناية بمنطقة ما حول العينين

من أكثر المناطق التي يظهر عليها التعب الداخلي هي المنطقة المحيطة بعينيك، فأي شعور بالإرهاق أو إطالة السهر أو الإصابة بمرض داخلي ينعكس بهتاناً وسواداً على المنطقة المحيطة بعينيك. لهذا السبب أحبّت ياسمينة إخبارك ببعض الوسائل الطبيعيّة التي تحل لك المشكلة سريعاً، وتعيد إليك الإشراق والحيويّة:

ias

  • عدم التحديق بالشاشات الإلكترونيّة: التكنولوجيا محيطة بنا في كل مكان، ولا يمكن ليوم أن يمر من دون التسمّر ساعات أمام الحاسوب، أو مشاهدة التلفزيون، أو مراقبة الخليوي في شكل مستمر. هنا ما عليك فعله هو منح ساعة من الراحة لعينيك، خصوصاً إذا كنت من اللواتي يستعملن هذه الأدوات للعمل وليس للتسلية. (أغرب نصائح العناية بالبشرة تكتشفينها على ياسمينة).

- شرائح الخيار للهالات الداكنة: ليس هناك أسوأ من مظهر الهالات الداكنة محيطة بعينيك، إلاّ أنّ الحل قابعٌ في مطبخك، وفي سلّة الخضار تحديداً، فشرائح الخيار لها مفعولها السحري في تخليصك من أثر هذا التعب، من خلال وضعها حول عينيك يومياً لمدة ربع ساعة على الأكثر.

- الفراولة للجفون المنتفخة: من آثار التعب الكثير، ظهور جفني العينين منتفخين، والحلّ يمكن أن يكون طبيعياً كذلك، مع الفراولة التي تساهم بفيتاميناتها أن تخفّف من هذا الانتفاخ إلى حدّ كبير، ويمكن الحصول على هذه النتيجة في حال وضعتها لمدة لا تتجاوز الخمس دقائق. (بين الفراولة وبشرتك:مصالح مشتركة!).

  • تناول المياه العصائر الطبيعية: من المهم جداً أن تعرفي أنّ جفاف البشرة يزيد من احتمال تعب هذه المنطقة إن لم نقل هو السبب الرئيسي لذلك، لذا احرصي على منح جسمك الترطيب من الداخل من خلال تناول كميّة وافرة من المياه والعصائر الطبيعية الغنيّة بفيتاميناتها.

إقرئي المزيد: أسس العناية بالبشرة عند بلوغك العشرين

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية