تعلمي طريقة وضع مكياج اسود وذهبي ناعم لكل المناسبات

يعدّ المكياج الاسود والذهبي من انواع المكياجات التي كانت رائجة منذ سنين طويلة ولا تزال مطلوبة اليوم بكثرة خصوصاً لحفلات الاعراس والمناسبات التي تتطلّب تطبيق مكياج فخم أو حتى مكياج خفيف عند التحكم بالالوان ومدى قوّتهما والاسلوب المتبع في مجال مكياج العيون.

ias

من هنا، فإنّ الاسباب التي تجعل من هذين اللونين قائمين حتى يومنا هذا هي قدرتهما على منح المرأة اطلالة فخمة وأنيقة وشيك، ونظرات جذابة وساحرة مع اعتماد طريقة رسم الايلاينر والاظلال التي تحدد نوع مكياج العيون.

وفي هذا السياق، ستعرفك ياسمينة على بعض الافكار والمعلومات للحصول على المكياج الانسب تبعاً لذوقك وشخصيتك والمناسبة التي تودين حضورها والتألّق بها:

  1. طريقة عمل مكياج اسود وذهبي للوك فخم
  2. مكياج عيون اسود وذهبي سموكي بحسب شكل العين
  3. كيفية الحصول على مكياج اسود وذهبي ناعم

1- طريقة عمل مكياج اسود وذهبي للوك فخم

خطوات عمل مكياج اسود وذهبي ناعم

يرتكز مكياج العيون الذهبي والاسود على الاي شدو بشكل اساسيّ، من هنا عليك اولاً أن تضعي طبقة من ظلال العيون الذهبي فوق العين، على ان تقومي بعدها بوضع طبقة خفيفة من الظلّ الابيض اللامع بواسطة الفرشاة على الجفن بأكمله ليدمج مع اللون الذهبي.

ومن ثمّ، ضعي ظلال العيون باللون الاسود في زاوية العين الخارجية وامزجيه بالظل الابيض المستخدم سابقاً، لتنتقلي بعدها الى طريقة رسم الايلاينر بأسلوب خط على طول الرموش لتحديد العينومده قليلاً فوق زاوية العين الخارجية.

أما عند الخطّ السفلي للعين، ارسمي خطاً بالظلّ الذهبي من طرف العين الداخلي وتابعي باللون الاسود على الطرف. ولا تنسي وضع كحل اسود داخل العين مع الماسكارا الانسب لتطويل وتكثيف الرموش لمنحك نظرات ساحرة ومكياج فخم في السهرات والمناسبات السعيدة.

اقرأي المزيد:جربي ايلاينر محمود سعيد الاصلي مع كحل اسود لمكياج العيون العربية

2- مكياج عيون اسود وذهبي سموكي بحسب شكل العين

خطوات عمل مكياج اسود وذهبي ناعم
  • العيون اللوزيّة: تليق الحواجب العريضة بهذا الشكل من العيون، فهي تبرز جمالها وتزيدها حجماً، كذلك يمكن استخدام الوان متعددة اهمها الاسود والذهبي والبني والازرق الغامق، كما يلائمها الماكياج الدخاني السموكي، مع الايلاينر واقلام الكحل الملونة.
  • العيون الصغيرة: هناك طريقتان لزيادة حجم العينين الصغيرتين هما القلم الابيض عبر استخدامه داخل العين او الظلال الفاتحة والناعمة مع خط ايلاينر رفيع مفتوح عند آخر العين ويمكنك اعتماد اللونين الذهبي والاسود لكن بطريقة بسيطة وناعمة جدّاً.
  • العيون الكبيرة: عليك ان تضعي كحل اسود داخل العينين مع ظلال داكنة كالاسود والذهبي على الجفن المتحرك والوان زاهية على الجفن العلوي بالاضافة الى وضع الايلاينر من نصف العين حتى خارجها.

ان اشكال العيون المشار اليها يليق بها المكياج السموكي المبني على اللونين الذهبي والاسود فيما هناك اشكال اخرى من العيون لا يليق بها سوى الالوان الفاتحة البعيدة عن الاسود وما الى هنالك من الالوان الداكنة.

اقرأي المزيد:شاهدي صور افضل شدو ماركة ماك لنظرات جذابة ومكياج مثالي

3- كيفية الحصول على مكياج اسود وذهبي ناعم

خطوات عمل مكياج اسود وذهبي ناعم

اذا كنت تبحثين عن مكياج خفيف او ناعم مؤلف من اللونين الذهبي والاسود ويتبع الشكل السموكي، عليك اولاً أن تضعي طبقة رقيقة من الاي بريم على اعلى الجفن بأكمله وتركه حتى يجفّ تماماً، بعدها قومي بتطبيق ظلال العيون باللون الاسود على كامل الجفن العلوي المتحرك مع ضرورة الابتعاد عن الزاوية الداخلية للعين، ومن ثمّ ضعي ظل داكن على طول خط الرموش العلوي والسفلي، واحرصي على ان يكون الخط العلوي اثقل في الزاوية الخارجية للعين وارفع مع الاتجاه للداخل، على ان يكون الخط السفلي رقيقاً على الزاوية الداخلية ليصبح اكثر سمكاً على زاوية العين الخارجية.

بعدها قومي بمزج الظل الداكن بواسطة فرشاة مخصصة وتفريقه على الجفن الاعلى، واجعلي اللون الاسود اكثر كثافة لنظرات اكثر جرأة وجاذبيّة، وعندما تنتهين من هذه الخطوات قومي بتطبيق اللون الذهبي عند بداية الجفن العلوي الثابت ودمجه عند الحدود مع اللون الاسود. ولا تنسي اخيراً تطبيق الماسكارا على الرموش لمنحها الطول والكثافة المطلوبة لنظرات جذابة وساحرة، ومكياج خفيف وناعم في الوقت نفسه، علماً انه يمكنك تقوية الدرجات والتحكم بنوع المكياج.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية