خطوات فعالة لتحسين النوم وعلاج الأرق

نخبرك اليوم عن خطوات فعالة لتحسين النوم وعلاج الارق، وهي مثالية لمن يراودهم القلق فور الصعود للفراش، فيبدأون بالتقلب والتفكير بأمور عديدة، وإذا قررت تطبيقها، تأكدي من أنك ستنامين في أقل من 5 دقائق! وقد سبق أن أخبرناك عن طرق لتنامي بسرعة.

ias

تشعرين بالنعاس الشديد، تتوجهين للفراش، وفجأة، تشعرين بأنك يقظة ونشيطة! إذا عانيت من ذلك الأمر لأيام، ستشعرين بتعب شديد وخمول، ولن تتمكني بالتالي من ممارسة مهامك اليومية، ولذا، أنت بحاجة فعلًا لاعتماد إحدى الأمور التالية لتستغرقي في النوم بسرعة.

اجعلي الغرفة مظلمة وهادئة

الغرفة المظلمة تساعد على النوم بسرعة
أظلمي الغرفة ولن تواجهي أي صعوبة في النوم

إذا كنت تعانين من صعوبة في النوم، أطفئي كل الأضواء في الغرفة، حتى تلك الصادرة من الهاتف والتلفزيون، وأغلقي الستائر، وضعي موسيقى على صوت متدنٍ جدًا. استلقي في الفراش ولا تفكّري بأي شيء، وهكذا ستنامين خلال دقاق ولطوال الليل، وتستيقظين في اليوم التالي بكامل نشاطك.

مارسي الرياضة قبل النوم

ممارسة الرياضة تزيل الضغوطات التي تمنعك من النوم
رياضة وحمام ساخن وستنامين فورًا!

ستشعرين برغبة كبيرة في النوم بعد ممارسة الرياضة، فأنت بذلك ترهقين جسدك وتتخلصين من الطاقة السلبية. مارسي مثلًا تمارين رياضية مسلية، ثم استحمي بالمياه الساخنة لتريحي جسمك، وفورًا بعدها ستتوجهين إلى الفراش وتغوصين في نوم عميق حتى الصباح.

أبعدي الوسائل التكنولوجية عنك

أبعدي الوسائل التكنولوجية عنك لتنامي بسرعة
أبعدي الوسائل التكنولوجية عنك وستغوصين في النوم خلال دقائق

إذا كنت تعانين من أرق النوم، لا تعتقدي أبدًا أنك ستحلّين المشكلة من خلال تصفّح تطبيقات الهاتف، أو مشاهدة التلفاز، بل بذلك، ستفاقمين المشكلة أكثر. أطفئي كل ذلك، واقرأي كتابًا حتى لو لم تكن القراءة هوايتك، وما هي إلا دقائق وستنامين من دون أية مشاكل.

مشروبات أعشاب ساخنة

المشروبات المهدّئة تخلصك من مشكلة أرق النوم
المشروبات المهدّئة تتيح لك الاستغراق في النوم حتى اليوم التالي

هناك الكثير من المشروبات الساخنة المهدّئة للأعصاب، والتي تبعد عنك التوتر والطاقة السلبية وترخي جسمك، من بينها اليانسون الذي يشتهر بفعالية الحبوب المنومة، فيساعدك على النوم بسرعة بعد شربك لمجرّد كوب واحد. ولكن انتبهي، فإيجابيات شرب المشروبات المعدّة من الأعشاب يقابلها آثار سلبية إذا أكثرت منها.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية