خطوات مهمة للحدّ من زيادة الهالات السّوداء

خطوات مهمة للحد من زيادة الهالات السوداء

ظهور الهالات السوداء وازدياد حدّة لونها أمر كارثي لا تتقبّله المرأة بسهولة لاسيما أن التخلّص منها نهائياً وبسرعة مستحيل، إلاّ في حال تمّ العمل على تخفيفها بخطوات روتينية. لذلك إن كنت من اللواتي يعانين من هذه الآفة لا تقلقي بل تعرّفي مع ياسمينة على أهم النصائح والخطوات التجميلية التي عليك اعتمادها للحد من إزدياد الهالات السوداء. طبّقيها وتحكّمي بجمال عينيك على طريقة ياسمينة!

ias

طبّقي واقي الشمس باستمرار: لأن بشرة ما تحت العين رقيقة جداً فهي عرضة لتتأثر سلبياً بأشعة الشمس التي تسبّب الجفاف والتصبغات. لذلك، حاربي زيادة الهالات السوداء من خلال تطبيق الواقي ولأكثر من 3 مرات في اليوم.

اختاري كريمات العناية الغنية بالفيتامين أ: إختاري كريم العناية بمنطقة ما حول العين الطبي، على أن يكون غنياً بالفيتامين أ لاسيما أن هذا الأخير مسؤول في شكل مباشر عن تجدّد الكولاجين ما يجعل البشرة نضرة ويخفّف من زيادة الهالات السوداء.

اختاري مزيل ماكياج مناسب: إختاري مستحضر بتركيبة الزيوت التي لا تتطلّب منك الفرك والتربيت الكثيف لإزالة الماكياج لاسيما أن هذه الطريقة تضاعف نسبة تجاعيد العين وتزيد سوادها. استعيني إذاً بتركيبة الزيوت التي تذوّب الماكياج أسرع فتستغنين عن الفرك وبذلك تمنعين إزدياد الهالات.

لا تبالغي في تطبيق الكونسيلر: لا تبالغي في اعتماد الكونسيلر بطبقات كثيرة ما يمنع بشرة العين من التنفّس ما يضاعف بروز الهالات السوداء، لذلك إختاري تركيبة الكونسيلر المرطبة والخفيفة وطبّقيها بنعومة.

طبقي خلطة طبيعية من الخيار أو البطاطس: إعلمي أن تطبيق الخيار أو البطاطس يساعدان على التخفيف من حدة سواد ما تحت العيون لذلك لا بد أن تعتمدي هذه الطريقة من مرتين الى 3 مرات في الأسبوع. طبّقي الخيار أو البطاطس على العيون واتركيها لـ 15 دقيقة وحاربي بها الهالات.

إقرأي المزيد: الليمون لتوحيد لون البشرة في المنزل

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية