خطوتان فقط تمنعان الكحل من السيلان في الصيف

لا شكّ بأن المشكلة الكبرى التي تعانيها النساء في الصيف الى جانب تمرّد خصلات الشعر هي مشكلة سيلان الماكياج لاسيما كحل العين. هذا الحدث يجبر بعضاً منهن على التخلي عن الكحل نهائياً كي لا تتحوّل إطلالتهن في نهاية النهار الى كارثية. من منطلق المحافظة على إطلالة مثالية طوال اليوم لا بدّ أن تتعرّفي مع ياسمينة على أهم خطوتين في الماكياج يساعدانك على منع الكحل من السيلان. إكتشفيهما وتعرّفي على طريقة تطبيقهما بمفردك.

ias

قبل تطبيق القلم الأسود داخل العين، لا بدّ من اختيار التركيبة المثالية الخالية من الزيوت، ثم لا بدّ من تحديد جفن العين الداخلي من خلال رسم خطّ عريض يطال فراغات الرّموش السّفلية، لأن هذه الخطوة تساعد في المحافظة على جاذبية رسمة العين لأطول فترة ممكنة.

أما بما يخصّ الحيل المهمة لمنع الكحل من السيلان فما عليك سوى:

  • تطبيق البودرة الحرة عند زاويتي العين الخارجية والداخلية: اختاري لون البودرة الحرة التي تناسب تماماً لون الكونسيلر الخاص بك، ثم طبّقيها تحت العين لتملأي الخطوط الرّفيعة ثم شددي على اعتمادها لاسيما تحت زاوية العين الداخلية حيث المدمع والخارجية أيضاً حيث تتعرّض البشرة للرطوبة وللإفرازات الدّهنية. تنصحك ياسمينة باستخدام الـ Beauty Blender للقيام بذلك.
  • تحديد جفن العين السفلي بالظلال البنية: إن كنت من اللواتي يعاني من خطوت ما تحت العين الرّفيعة التي تبرز أكثر عند استعمال البودرة، لا بدّ من الإستعانة بالظّلال البنية واعتماد خطّ منها مباشرة تحت جفن العين السفلي. ستتمكن البودرة من إمتصاص التعرّق ما يمنع سيلان الكحل نهائياً.

إختاري دائماً الألولت الترابية لاعتماد هذه الحيلة وذلك حفاظاً على إطلالتك الطّبيعية والجذّابة.

إقرأي المزيد: نجحت في إخفاء تورم جيوب تحت عينيها بالماكياج قبل الخروج من منزلها بدقيقة

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية