خلطات طبيعية قد تؤذي بشرتك...تجنبيها

خلطات طبيعية قد تؤذي بشرتك...تجنبيها

للبقاء بعيدة قدر الإمكان عن استهلاك تركيبات الكريمات الكيميائية، تلجأ فئة كبيرة من النساء لعلاج مشاكلها الجمالية بخلطات طبيعية تغذي البشرة وتمنحها النتيجة التي قد تُكسبها إياها الكريمات. لكن في بعض الأحيان، وعن غير قصد تخطئ المرأة في اختيار الخلطة المناسبة لنوع بشرتها، فتقع الكارثة. لذلك، لا بدّ أن تتعرّفي مع ياسمينة على خلطات طبيعية شائعة قد تؤذي بشرتك، تجنّبي اعتمادها لتبقي دائماً على إطلالة مثالية.

ias

الحامض والليمون لتفتيح البشرة: صحيح أن عملية إدخال عصير الحامض أو الليمون الى الخلطات الطّبيعية تساهم في تبييض البشرة وتوحيد لونها، إلا أنها في بعض الأحيان قد تكون خطيرة جداً لاسيما إن كانت المرأة من صاحبات البشرة الحساسة. فعصير الحامض الغني بالفيتامين C يؤذي البشرة الحساسة ويسبب في احمرارها وتقشّرها.

صور أشهر النجمات بألوان عيون غريبة… بعضها سيصدمك

خلطة السكر والليمون لتقشير بشرة مليئة بحبّ الشباب: تعتبر خلطة السكر والليمون والعسل من أهم الخلطات الطّبيعية التي تعمل على تقشير البشرة والتخلص من جلدها الميت بالإضافة الى تبييضها وتوحيد لونها، لكن في المقابل وإن كنت تعانين من حب الشباب فلا بدّ من الإمتناع عن اعتماد هذه الخلطة لأن الحامض يزيد من تهيجات والتهاب الحبوب ليجعل شفاءها طويل الأمد.

إذاً لا بدّ من البقاء بعيدة عن استخدام الحامض والليمون على البشرة الحساسة أو تلك المليئة بحبّ الشباب. وإضافة الى ذلك، تنصحك ياسمينة وبعيداً عن الخلطات الطّبيعية، بعدم استخدام معجون الأسنان لعلاج حبّ الشباب، بل اكتفي به من أجل التّخلص من الرّؤوس السوداء فقط، لأن الأخير يساهم في تعزيز الإلتهاب بدلاُ من علاجه.

إقرأي المزيد: ممثلة تركية مشهورة جداً تفضل البقاء من دون ماكياج… من هي؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية