خلطات طبيعية لمحاربة الشيخوخة

كثيرة هي الخلطات الطبيعية التي يمكنك تطبيقها في المنزل والتي تمنحك فوائد جمالية مذهلة بعيداً من المواد الكيميائية التي تعرّضين نفسك لها أحياناً خلال تطبيق الكريمات المركّبة، ولكن عندما يتعلّق الأمر بعلامات الشيخوخة المبكرة التي بدأت بالظهور، تقفين أمامها محتارة بين تجربة العلاج الطبيعي أو الكيميائي أو عمليات التجميل، لذلك تعرّفي مع ياسمينة على 4 خلطات طبيعية تحارب علامات الشيخوخة وتوقفها عند حدّها.

ias

الخلطات الطبيعية التي تحتوي فاكهة الرمان: هي مناسبة تماماً للعناية بترطيب البشرة والتخلّص من بقعها، فجفاف البشرة يؤدي مع الوقت الى ظهور علامات الشيخوخة المبكرة لذلك اعتمديها في خلطاتك المنزلية من خلال مزجها مع ملعقة من الزبادي وأخرى من العسل، اعتمديها أسبوعياً كعلاج للبشرة واجعليها سلاحاً تتغنّين به لبشرة نضرة وشابة.

الخلطات الطبيعية التي تحتوي العسل والسكر: يُعتبر ماسك العسل والسكر من أكثر الماسكات التي تساهم في التخلّص من خلايا البشرة الميتة التي تؤثر سلباً على مظهرها وتساهم في ظهور التجاعيد المبكرة، لذلك اعتمدي هذا الماسك الطبيعي كمقشر وطبّقيه مرتين في الأسبوع واحصلي على نتيجة مثالية بعد أسبوعين من الاستعمال.

الخلطات التي تحتوي الخل الأبيض والليمون: الخل الأبيض والليمون عنصران يساهمان في تطهير البشرة من الجراثيم التي تؤدي الى التهاب الحبوب والبثور ما يساهم في تشوّه البشرة ومنعها من التجدّد، لذلك طبّقي خلطة الخل الأبيض مع ماء الورد أو استبدي الخل بالليمون واعتمديه مرة كل أسبوعين لتحافظي على نقاوة بشرتك.

الخلطات التي تحتوي الخميرة : هي مفيدة جداً لشدّ مسامات البشرة وتخفيف ظهور التجاعيد، لذلك اعتمدي خلطة الخميرة مع اللبن واحصلي على نتيجة مثالية مع الوقت. طبّقي هذه الخلطة مرّة من كل أسبوع واجعليها علاجاً دائماً لمحاربة الشيخوخة.

إقرئي المزيد:إليك أفضل الخلطات الطبيعية لتكبير الخدود

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية