خلطات علاجيّة طبيعيّة لبشرة جسم حريريّة طبّقتها أجمل النساء على مرّ التاريخ

خلطات لبشرة جسم حريرية

نخبرك اليوم عن خلطات لبشرة جسم حريرية طبّقتها أجمل النساء على مرّ التاريخ، والتي حضّرنها من مكوّنات طبيعيّة تنعّم الجلد وتزيل مختلف الشوائب منه، وتطبيقها هو من أسرار جمال النجمات في القدم في ظل غياب تقنيات التجميل.

ias

هذه الخلطات تجمّل بشرة الجسم، لأنّها تزيل الخلايا الميتة المتراكمة عليها، فتقيها بالتالي من ظهور الشوائب، وتخفّف مظهرها في حال وجودها، إضافة إلى أنّها تجعل ملمسها أكثر نعومة ومظهرها أكثر إشراقًا.

خلطة زيت الزيتون والألوفيرا

استفادت النساء على من العقود من خصائص زيت الزيتون الجماليّة، كونه من أهمّ الزيوت لعلاج مشاكل البشرة، لأنّه غنيّ بمضادات الأكسدة، والعناصر المفية، التي تجعله مثاليًّا لتنعيم البشرة، تقويتها، تأخير ظهور علامات الشيخوخة وغير ذلك.

بدوره، يشتهر جل الألوفيرا بقدرته الرائعة على ترطيب البشرة وتعزيز مرونتها، ولذا، مزجه مع زيت الزيتون، ويُفضّل القيام بذلك باستخدام الخلّاط، ومن ثمّ تدليك الجسم به، لدقائق قبل إزالته بالمياه الفاترة، هو أمر سيضمن لكِ التمتّع ببشرة حريريّة وصحيّة.

خلطة زيت جوز الهند والسكّر

تزيل هذه الخلطة طبقة الجلد الميت التي تسبب بهتان البشرة وخشونتها وظهور البثور فيها. لتحضيرها، إخلطي نصف كوب من زيت جوز الهند مع كوب من السكّر، و3 ملاعق من زيت الزيتون، ودلّكي الجسم بها بحركات لطيفة، مع التركيز على المناطق الأكثر خشونة، ثمّ إغسلي جسمكِ كالمعتاد.

مكونات طبيعية لخلطات تنعم بشرة الجسم
المكوّنات الطبيعية تتميّز بخصائصها المثاليّة للبشرة

بعد الاستخدام الأوّل، ستلاحظين أنّ البشرة أصبحت أكثر نعومة، والنتيجة ستفوق توقّعاتكِ في حال التزمتِ بتطبيق هذه الخلطة مرّة في الأسبوع، مع الحرص على ترطيب البشرة يوميًّا بعد الاستحمام.

خلطة القهوة المطحونة والزبادي

إخلطي كوبًا من الزبادي مع ثلاث ملاعق من حبوب القهوة المطحونة، وبعدها دلّكي جسمكِ بهذا المزيج الذي سمنح بشرتكِ نعومة فائقة. فهذه الخلطة تقشّر الجلد وتزيل طبقات الجلد الميت المتراكم، وبالتالي تجعل ملمسها حريريًّا وتعزّز إشراقتها.

خلطة الحليب وماء الورد والعسل

الحليب هو من المكوّنات التي اختارتها كليوباترا لبشرة ناعمة، وكذلك العسل وماء الورد، إذ إنّها تشتهر بخصائصها العلاجيّة المفيدة للبشرة، وأبرزها تنعيمها. فامزجي 3 ملاعق من الحليب البودرة مع كوب من ماء الورد وملعقتين كبيرتين من العسل، ودلّكي بشرة جسمكِ بعد الاستحمام بالمزيج لمدّة 15 دقيقة، ثمّ استحمّي بالمياه الفاترة وطبّقي الكريم المرطّب.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية