خلطات للبشرة تطبّقها والدتي لتبدو وكأنّها صديقتي!

خلطات لبشرة شابة تطبقها والدتي

تطبق والدتي خلطات للبشرة لتبدو وكأنّها صديقتي، إذ تحضّرها من مكوّنات طبيعيّة تعزّز رونق الوجه وتساعد على تجديد الخلايا الجلديّة، وبالتالي تأخير ظهور آثار الشيخوخة.

ias

فهذه الخلطات تعالج مختلف شوائب البشرة، وأبرزها التي تظهر بفعل التقدّم بالسنّ والتوتّر وتعريض البشرة للعوامل الخارجيّة، مثل التصبّغات الداكنة والتجاعيد والترهّلات، وبفضلها، تبدو والدتي وكأنّها شقيقتي أو صديقتي، وفي ما يلي أبرز هذه الخلطات.

خلطة الألوفيرا وزيت جوز الهند

تشتهر الألوفيرا بخصائصها العلاجيّة الكثيرة، إذ إنّ الجل المستخرج منها والغنيّ بالفيتامين E، يرطّب البشرة ويعزّز مرونتها وإنتاج الكولاجين فيها. وبدوره، يساعد زيت جوز الهند على إعادة المرونة للبشرة ومنحها تألّقًا طبيعيًّا.

خلطات منزلية لبشرة شابة
خلطات منزلية لبشرة شابة

لتحضير هذه اللطة، إمزجي ملعقتين كبيرتين من جل الألوفيرا مع نصف ملعقة صغيرة من زيت الزيتنو، وضعي المزيج في الثلّاجة لمدّة 15 دقيقة، ثمّ دلّكي وجهك النظيف به، واتركيه عليه لمدّة 20 دقيقة. بعدها، إغسلي وجهكِ بالمياه الفاترة.

خلطة الموز والزبادي

يحتوي الزبادي عوامل بروبيوتيك التي تقلّل مظهر التجاعيد، ويقي البشرة من ظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة وغيرها من آثار التقدّم بالسنّ. وبدوره، يشمل الموز نسبة كبيرة من العناصر المغذيّة للبشرة، أبرزها الفيتامين A الذي يخفّف البقع الداكنة، والبوتاسيوم الذي يوفّر ترطيبًا عاليًا للجلد والخلايا الداخليّة.

للخلطة، إهرسي موزة واحدة وأضيفي إليها ملعقة كبيرة من الزبادي وقطرتين من زيت الزيتون، وامزجي المكوّنات جيّدًا، ثمّ وزّعي المزيج على وجهكِ، واتركيه لمدّة 15 دقيقة، وبعدها أزيليه بمنديل جافّ، ثمّ أغسلي وجهكِ بالمياه الباردة، وطبٌّي الكريم المرطّب المناسب لبشرتكِ.

خلطة زيت الزيتون والفيتامين C

زيت الزيتون هو من الزيوت المعالجة لمشاكل البشرة، ومن بينها آثار التقدّم بالسنّ، ويشتهر الفيتامين C بخصائصه التي تقلّلأ مظهر التجاعيد والخطوط الرفيعة. فامزجي ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون مع 4 قطرات من الفيتامين C، واحفظي المزيج في عبوة، ورجّيها كلّ يوم قبل الاستخدام.

فبهذا المزيج، دلّكي وجهكِ يوميًّا قبل النوم، معتمدة على تقنيّة المساج التي تعزّز شباب البشرة، وستلاحظين أنّها أصبحت أكثر نعومة، وأكثر شبابًا.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية