خلطات منزلية لبشرة المراهقات الدهنية

للتخلّص من الزيوت التي تفرزها بشرتنا في عمرنا، من الضروري أن نهتم لروتين العناية بالبشرة وتنظيفها. لا شكّ بأن لم ينصحنا أحد بأن نبالغ في غسل بشرة الوجه، إذ يكفينا القيام بذلك صباحاً ومساءً. (اكتشفن نصائح تعلمكن كيفية العناية بالبشرة) إلاّ أنّ العناية لا تقتصر فقط على عملية الغسل، إنّما يمكننا كمراهقات أن نطبّق الماسكات الطبيعية بالمكونات التي نجدها في المطبخ.

ias

لصاحبات البشرة الدهنية خلطات منزلية لا بدّ من تجربتها للحصول على الوجه النضر المفعم بالنعومة والصحة.لنكتشف معاً أهم 3 ماسكات منزلية: (اخترت لكنّ 4 خلطات لحب الشباب )

– ماسك العسل واللبن: يهتمّ العسل بتنظيف البشرة وتغذيتها، كما يعمل اللبن على تنقية الجلد من رواسبه الميتة وينعشه. لذا، لنستعين بهما للحصول على الماسك المثالي للبشرة الدهنية. يمكننا إضافة عصير الخيار الذي يعمل على شدّ البشرة وتغطيتها بطبقة لزجة ومنعشة. كما من المفيد وضع 3 نقاط من الألوفيرا، النبتة السحرية في مقاومة الحساسية. (ماسكات منزلية لتنظيف الماسامات"))

– ماسك البيض والخيار: يزوّدنا البيض بالفيتامين A الذي تحتاجه بشرتنا من دون شكّ. لذا، وللحصول على هذا المسك المغذّي، لنخفق عصير الخيار وبعض القطع منه مع زلال البيض جيداً. بعدها نحصل على مزيج لزج متماسك يمكن مرغه على كامل بشرة وجهنا. إنّه الماسك الذي سينعش البشرة ويغذّيها على رغم إفراز الدهون والأوساخ التي يتركها على سطح البشرة. (تعلّمي طريقة إعداد أفضل ماسكات للبشرة الدهنية )

– ماسك التفاح والعسل: يعمل التفاح بالفيتامينات التي يحتويها على تغذية البشرة وتنشيط الدورة الدموية. كما يعمل العسل على محاربة الباكتيريا التي تظهر بسبب الإفراز المفرط للدهون. لتطبيق هذا الماسك، نحن بحاجة أولاً لإزالة البذور من التفاحة وهرسها مع ملعقة من العسل جيداً.

إقرأي أيضاً: حيل منزلية سهلة لتبييض الاسنان

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية