Yasmina

إكتشفي أهم وأسرع خلطة تبييض الركب طبيعياً في المنزل

خلطة تبييض الركب في المنزل

إن الركب هي من أكثر مناطق الجسم التي تتعرّض للإسوداد ويصبح لونها داكناً نظراً إلى تعرّضها للإحتكاك المباشر بالأرض خصوصاً عند قيام المرأة بأعمال التنظيف المنزلية أو الإعتناء بأطفالها. وإن إسوداد الركب يقلق المرأة ويحرجها فتمتنع عن إرتداء التنورة بسبب إختلاف لون ركبها عن باقي أجزاء الجسم الأخرى. وإذا كنت تبحثين عن طريقة فعّالة وسريعة لتبييض الركب، تعرّفي مع ياسمينة على خلطة تبييض الركب طبيعياً في المنزل:

1-خلطة الكركم مع الفازلين

أخلطي ملعقتين من كركم الجسم مع نصف ملعقة من الفازلين حتى يتماسك المزيج. إدهني الركب بهذه الخلطة التي تعتبر أفضل خلطة تبييض الركب واتركيها مدّة ساعة أو ساعتين. ومن ثمّ إغتسلي بالماء الفاتر. كرّري هذه الخلطة المنزلية السريعة يومياً مدة أسبوع وستلاحظين الفرق سريعاً. أما إذا كنت تريدين تنعيم الركب أيضاً فطبّقي هذه الوصفة أسبوعين أو ثلاثة.

2-خلطة عصير الليمون مع ماء الورد

إذا كنت تبحثين عن أفضل خلطة تبييض الركب منزلياً وبسرعة، إليك هذه الخلطة الفعّالة بعصير الليمون. أخلطي عصير نصف ليمونة مع ملعقة كبيرة من ماء الورد ونصف ملعقة من الملح الخشن. ضعي الخلطة على الركب واتركيها ساعة كاملة مع فرك الركب جيّداً. كرّري هذه الوصفة ثلاث مرات أسبوعياً وستلاحظين أن ركبك أصبحت بيضاء. فالليمون والملح يملكان تأثيراً كبيراً في إزالة البقع الداكنة، وماء الورد ينعم البشرة.

3-خلطة الشوفان والجلسرين

من أهم خلطة تبييض الركب منزلياً هي الخلطة التي تحتوي على الشوفان. أخلطي نصف فنجان من الشوفان مع ملعقتين من الجلسرين، وملعقتين من عصير الليمون. دلِّكي بالخليط منطقة الركبتين واتركيه مدّة نصف ساعة. كرّري هذه الخلطة يومياً حتى تحصلي على النتيجة المرجوة في غضون أسبوع.

إقرئي أيضاً: خلطة تبييض الأسنان في المنزل

مواضيع ذات صلة

كارمن بصيبص: أبوح لك بأسراري وهذه هي المرأة التي تستفزّني
لايف ستايل

كارمن بصيبص: أبوح لك بأسراري وهذه هي المرأة التي تستفزّني