مهرجان مالمو للسينما العربية يسلط الضوء على الأفلام السعودية

مصدر الصورة : حساب FilmMOC@

تم اختيار السينما السعودية كضيف شرف لمهرجان مالمو للسينما العربية في دورته الـ 12 التي تُقام في السويد، وسيتم خلال المهرجان تسليط الضوء على عدد من الأفلام السعودية. 

ias

يُعد مهرجان” مالمو” من أكبر المهرجانات السينمائية العربية وأكثرها شهرة في أوروبا، ويعمل المهرجان على بناء الجسور بين الثقافات، وبخصوص الحديث عن ذلك اطلعي ايضًا على “قوارير” فيلم سعودي ينال جائزة لجنة التحكيم بمهرجان أسوان لأفلام المرأة. 

الأفلام السعودية التي سيتم عرضها في المهرجان  

بدأت من الأمس فعاليات وبرامج مهرجان مالمو للسينما العربية وستستمر حتى يوم 9 مايو الجاري، وسيسلط المهرجان من خلال برامجه على صناعة السينما في المملكة، وذلك من خلال عرض خمسة أفلام روائية طويلة، وسبعة أفلام قصيرة ، إلى جانب ندوة بعنوان “تقديم هيئة الأفلام السعودية”، وبرنامج تدريبي بعنوان “جسر المواهب”، كما سيحل في المهرجان ضيوف من صُناع السينما في العالم العربي ودول الشمال. 

يتم خلال المهرجان عرض 5 أفلام سعودية روائية طويلة والتي هي :أربعون عامًا وليلة، وفيلم حد الطار، وفيلم ” الرحلة، وفيلم شمس المعارف، وفيلم الطريق 10. 

في حين ستشمل قائمة الأفلام السعودية القصيرة التي سيتم عرضها في المهرجان كل من : فيلم أم السعف والليف، وفيلم جواس، وفيلم زوال، وفيلم سعف، وفيلم شمس 89، وفيلم الطائر الصغير، وأخيرًا فيلم نور شمس. 

وضمن البرنامج الرسمي للمهرجان تُشارك 4 أفلام سعودية هي: فيلم “جنون”و “تليفون خربان” و “ديار حسمى” وفيلم “قوارير”. 

أخيرًا يجدر بنا الذكر أن السينما السعودية تشهد نقلة كبيرة في الآونة الأخيرة، لذا تذكري معنا أن فيلم “حد الطار” السعودي قد سبق وأن رُشح لجائزة الأوسكار العالمية. “

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية