دبي عاصمة الإعلام العربي ٢٠٢٠

دبي عاصمة للاعلام العربي ٢٠٢٠

أعلن مجلس وزراء الإعلام العربي، في ختام اجتماعات دورته الـ50 في القاهرة، اختيار دبي عاصمة للإعلام العربي 2020، تكليلاً لمسيرتها الحافلة في مجال الإعلام التقليدي والرقمي على حد سواء.

ias

وترأس وفد الإمارات خلال اجتماع مجلس وزراء الإعلام، الدكتور سلطان الجابر، وزير الدولة رئيس المجلس الوطني للإعلام في الإمارات، الذي ركز في كلمته على دور الإمارات كحاضنة للإعلام العربي والدولي ومكانة دبي الإعلامية.

مدينة دبي للاعلام
مدينة دبي للاعلام

وستكون سنة ٢٠٢٠ حافلة في دبي بدءً من اكسبو الذي فتح آبوابه من الآن للجولات السياحية، وصولاً الي الحدث الاعلامي كبير فهي تمتلك إمكانات الإنتاج الإعلامي المقروء والمسموع المرئي والإلكتروني عبر مناطق إعلامية حرة، مثل مدينة دبي للإعلام، ومدينة دبي للإنتاج الإعلامي، وسلطة دبي للمجمعات الإبداعية، مع إطار تشريعي قانوني ينظم سير المنظومة ككل.

إضافة إلى ذلك تحتضن دبي أكبر مكاتب لوكالات الأنباء وشبكات البث الإذاعي والتلفزيوني العالمية والإقليمية والمحلية، منها CNN، وBBC وMBC، ورويترز، وبلومبيرج، وراديو سوا، وشو تايم، وشبكة تلفزيون والت ديزني الشرق الأوسط وغيرها.

وتعتبر مدينة دبي للإعلام التي أسسها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، في عام 2001 مركزاً مهماً للإعلام في الشرق الأوسط والعالم وهي مخصصة للعمل الإعلامي بكافة صوره وأشكاله.

وأُُطلق، وسم #دبي_عاصمة_الإعلام_العربي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، وذلك عقب ساعات على اختيار مجلس وزراء الإعلام العرب دبي عاصمةً للإعلام العربي لعام 2020. وهذا ليس الاّ قليل من الانجازات التي تحققها مدينة الأحلام دبي، بعد فوز أكواريوم دبي بلقب أفضل وجهة ترفيهية في العالم.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية