دراسة: الدورة الشهرية تؤثر على أدمغة النساء بطريقة إيجابية

Furniture, Heel, Cushion

مصدر الصورة موقع freepik

كشفت دراسة حديثة أن الدورة الشهرية تؤثر على أدمغة النساء بطريقة إيجابية وتحمل الكثير من الفوائد على طريقة تعاملها ووعيها للأمور.

ias

رغم أنها تترافق مع الكثير من الآلام والأوجاع والعوارض إلا أنها تحمل الكثير من الفوائد من الناحية العقلية وهذا ما أثبتته دراسة حديثة والتي أثبتت أن الدورة الشهرية تؤثر على أدمغة النساء بطرق إيجابية مختلفة فقد تبين النساء يتمتعن بمهارات خاصة أثناء دورتهن، مثل الوعي بالمكان، والتواصل مع الآخرين بشكل أفضل وغيرها من الأمور.

جوانب إيجابية تجهلها الكثير من النساء!

أثبتت هذه الدراسة أن الدورة الشهرية تؤثر على أدمغة النساء بطرق إيجابية مختلفة؛ فقد اتضح أن النساء يتمتعن بمهارات خاصة في هذا الوقت من الشهر، مثل الوعي بالمكان، والتواصل مع الآخرين بشكل أفضل، كما أن المرأة وقتئذ تعرف بأن هناك شخصا في محيطها يشعر بالخوف.

وقد بحثت دراسة لجامعة تورنتو الكندية، حياة مئة امرأة تتمتع بصحة جيدة، وما إذا كانت تعاني من تغيرات ما قبل وأثناء الدورة الشهرية، وإلى أي مدى تحدث منفردة، أو مع تغيرات سلبية؛ وكانت النتيجة غير ما كانوا يتوقعون بحيث أبلغت 66% من النساء عن حدوث تغير إيجابي واحد على الأقل قبل الدورة الشهرية، وفي الغالب زاد لديهن الميل للتنظيف والترتيب، والميل لإنجاز مهامهن المؤجلة، وأكثر رضا حول أجسادهن، مع المزيد من الطاقة والأفكار المبدعة.

تُصبحين أكثر ذكاءً!

وقد أثبتت هذه الدراسة أن حجم دماغ المرأة يتغيّر أثناء الدورة الشهرية وهذا التغيير يصيب تحديداً منطقة قرن آمون المسؤولة عن حفظ الذكريات والمشاعر التي تصبح أكبر، وقد أظهرت أنّ كلّما ارتفع مستوى هرمون الاستروجين خلال هذه الفترة، كبر حجم هذه المنطقة في الدماغ والعكس صحيح، فهذه المنطقة وتلعب دوراً كبيرًا في الجهاز العصبي، إذاً تغيّر حجمها قد يؤدّي إلى تغيّر في التصرّفات وردّات الفعل عند النساء بحسب ما ذكرت الدراسة.

ومن هنا، إكتشفي أبرز الخرافات الشائعة عن الدورة الشهرية التي لا يجب عليك تصديقها!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية