خرافات عن الدورة الشهرية ملايين النساء يصدقنها

نخبرك عن خرافات عن الدورة الشهرية ملايين النساء يصدقنها، والتي أخبرتك بها غالبًا جدّتك، ولكن الأطباء يؤكّدون عدم صحّتها، وبالتالي عليك أن تتوقفي عن الشعور بالقلق بسببها. وبالمناسبة، إليك أبرز الطرق لتخفيف آلام الدورة الشهرية.

ias

رغم تطوّر الطب ونشر الكثير من الوعي حول حقائق الدورة الشهريّة، إلا أن كثيرات ما يزلن يصدّقن اعتقادات غير صحيحة أبدًا عنها، وفي ما يلي أبرزها:

أعراض الدورة هي من خيال النساء!

خطأ! فكلّ ما تعانين منه خلال الدورة الشهرية من صداع وآلام في أسفل الظهر والمعدة والرجلين ليس من نسج خيالك كما يعتقد البعض، بل إنها حقيقية وناتجة عن تشنّجات الرحم والتبدلات الهرمونيّة.

اعراض الدورة الشهرية ليست من خيال النساء
اعراض الدورة الشهرية ليست من خيالنا وهي حقًا مؤلمة!

ممنوع الاستحمام

تعتقد الكثيرات أنّه من غير الآمن الاستحمام خلال الدورة الشهرية، باعتقاد أن المياه تتسبب بالنزيف أو توقف تدفّق الدم. ولكن على العكس، فالاستحمام بمياه ساخنة يخفّف الألم، ويحسّن مزاجك، على شرط أن تستخدمي صابونة طبيعية.

أيام الدورة مشابهة لديك ولدى من تقطن معك

هذا غير صحيح أبدًا، فأيام الدورة الشهرية تختلف من امرأة إلى أخرى وتتأثر بمختلف العوامل مثل أسلوب الحياة والنظام الغذائي والأمراض، ولكن يسود الاعتقد بأن من تقطن مع أختها مثلًا، أو صديقتها يمرّان بالدورة في اليوم نفسه.

ممنوع التحرك

حتى يومنا هذا، ما زالت بعض النساء يؤمنّ بأن عليهنّ التوقّف عن كل الانشطة، بما فيها التمارين الرياضية وتنظيف المنزل والمشي… وعلى العكس من ذلك، الحركة تعزّز تدفّق الدورة الدموية، وتقلل من الالم الناتج عن تشنّجات الرحم.

ممنوع تنظيف المنطقة الحساسة

من الخرافات غير الصحيحة عن الدورة الشهرية، أنّه يجب عدم تنظيف المنطقة الحساسة خلالها، ولكن هذا يتسبب بظهور البكتيريا فيها والتهابها، ولذا من الضروري تنظيفها يوميًا باستخدام صابونة غير معطّرة وخالية من الكحول، والابتعاد عن المناديل المعطّرة.

وبالمناسبة، استعيني بأعشاب تعالج آلام الدورة الشهرية وتخفّف من حدّتها لتشعري بارتياح كبير.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية