دراسة تكشف عن الشهر الذي يكون مواليده أقل عرضة للإصابة بالأمراض

دراسة تكشف عن الشهر الذي يكون مواليده اقل عرضة للإصابة بالأمراض

دراسة تكشف عن الشهر الذي يكون مواليده أقل عرضة للإصابة بالأمراض

يبدو أنّ تاريخ ميلادك لا يؤثر على طباعك وشخصيتك فحسب إنّما أيضاً على أنواع الأمراض التي يُمكن أن تصيبك أو أن تتعرضي لها في الحاضر أو المستقبل.

ias

نعم، هذا ما كشفته الدراسة التي نُشرت في مجلة American Medical Informatics Associaton حيث تبيّن أنّ هناك رابط ما بين شهر ميلادك وعدد من الأمراض. فما رأيك في معرفة ما إذا كنت الأقل عرضة للإصابة بالأمراض بعد أن كشفنا لك عما يقوله تاريخ ميلادك عن علاقتك بالشريك؟

مولودة أي شهر هي الأقل عرضة للإصابة بالأمراض؟

أجرى باحثون من جامعة كولومبيا دراستهم على 1.7 مليون مريض في مركز نيويورك- بريسبيتيريان الطبي. ودامت الدراسة مدّة 28 عاماً لمعرفة ما إذا كان شهر الميلاد يحدّد نوع الأمراض التي يتعرضون لها. وبعد مقارنة السجلات الطبية للمشاركين في الدراسة بـ1688 مرض، تبيّن أنّ 55 من هذه الأمراض لها علاقة مباشرة بشهر ميلادهم.

كما كشفت الدراسة أنّ الأشخاص الذين يولدون في شهر مايو هم الأقل عرضة للإصابة بالأمراض. أمّا الذين يولدون في شهر أكتوبر، فهم الأكثر عرضة للإصابة بها.

وعن هذه النتائج، قال الباحث والأستاذ المساعد في المعلوماتية الطبية الحيوية في المركز الطبي في جامعة كولومبيا CUMC، نيكولاس تاتونيتي: " من المهم ألا نشعر بالتوتر المفرط بشأن هذه النتائج؛ فخطر الإصابة بالأمراض المتعلق بشهر الميلاد يبقى ضئيلاً نسبياً عند مقارنته بعوامل أكثر تأثيراً مثل النظام الغذائي وممارسة التمارين الرياضية". 

الأمراض بحسب أشهر الميلاد

بخلص الباحثون إلى أنّ الأشخاص الذين يولدون في شهري يوليو وأكتوبر هم أكثر عرضة للإصابة بالربو من مواليد الأشهر الأخرى. كما توصلوا إلى أنّ واحد من كل 675 حالة مصابة باضطرابات نقص الإنتباه وفرط النشاط قد تكون مرتبطة بالولادة في شهر نوفمبر بينما الذين ولدوا في شهر مارس، فهم أكثر عرضة للإصابة بالرجفان الأذيني وفشل القلب الإحتقاني واضطراب الصمام التاجي. كما تبيّن أنّ الذين يولدون في الشتاء وأوائل الربيع هم الأكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب المختلفة.

والآن، ما رأيك في الإطلاع على التغيرات التي تصيب المرأة بعد الثلاثين؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية