7 أشياء تحدث لجسمك بعد بلوغ الثلاثين

7 اشياء تحدث لجسمك بعد بلوغ الثلاثين

7 أشياء تحدث لجسمك بعد بلوغ الثلاثين

من المعروف أنّ جسم المرأة يتغير بشكلٍ تدريجي كلّ ما تقدّمت في العمر. فما رأيك اليوم في التعرف على الأشياء التي تحدث لجسمك بعد بلوغ الثلاثين؟

ias

في ما يلي نستعرض أبرز الأشياء التي تتغير في جسم المرأة مع بلوغ الثلاثين، وذلك بعد أن كشفنا سابقاً عن الأطعمة التي يجب تناولها في هذا العمر.

تغيرات بسيطة في الدورة الشهرية

رغم أنّ التغيرات الظاهرة والواضحة في الدورة الشهرية تحدث عادةً مع بلوغ الأربعينيات من العمر عادةً إلّا أنّ بعض التغيرات قد تطرأ على الحيض في الثلاثينيات من عمر المرأة. ومن أبرزها نذكر: التغيرات الهرمونية السابقة لسن اليأس والتي قد تتسبب في عدم انتظام الدورة أو في زيادة ألم التشنجات، الإصابة بالانتباذ البطاني الرحمي، وغيرها.

إنخفاض فرص حدوث الحمل

وفقاً للدكتور بريان لوفين الذي يعمل مع CCRN (قادة الأبحاث حول الخصوبة)، تختلف الخصوبة من امرأة إلى أخرى. ومع ذلك، فهو يقول أنّ نسبة الخصوبة تبدأ بالإنخفاض عند النساء بداية 32 من العمر. وهو يشير إلى أنّ وجود الكثير من البويضات لا يعني أنّ خصوبة المرأة الصحية؛ فهناك الكثير من العوامل التي تؤثر على جودة البويضة.

إنخفاض تدريجي في الكتلة العظمية

ومن التغيرات التي تحدث في جسم المرأة بعد بلوع الثلاثين نذكر التناقص التدريجي في الكتلة العظمية التي تبلغ أوجها من ناحية ثقل الوزن في العشرينيات من العمر. وهذا الإنتقاص قد يزيد من فرصة تعرض المرأة لمرض هشاشة العظام.

بطء التمثيل الغذائي

نتيجة لبطء التمثيل الغذائي الذي يحدث لجسم المرأة بعد بلوغها الثلاثين، تُصبح المرأة أكثر عرضة لكسب الوزن الزائد. كذلك، قد يكون بطء التمثيل الغذائي السبب لظهور الشيب والتجاعيد.

ظهور التجاعيد

بحسب طبيب الأمراض الجلدية في مانهاتن جوشوا زيشنر، في الثلاثينيات يبدأ دوران خلايا الجلد بالتباطؤ وكذلك الأمر بالنسبة لإنتاج الكولاجين المعروف بأهميته بالنسبة للبشرة. لذلك، ينصح الدكتور زيشنر بإضافة الرتينويد إلى الروتين الجمالي في المساء لتحفيز إنتاج الكولاجين ومقاومة التجاعيد.

ظهور الشيب

بعد بلوغ الثلاثين، يبدأ إنتاج الميلانين بالإنخفاض بنسبة تتراوح ما بين 10 و20% سنوياً؛ الأمر الذي يؤدي إلى ظهور الشيب. فمن المعروف أنّ مادة الميلانين هي المسؤولة عن لون الشعر والجلد. إطلعي أيضاً على الحيلة المنزلية لإخفاء الشيب من الشعر الأسود.

زيادة خطر الإصابة بالأمراض

وأخيراً، وفقاً للدكتور ريمون تيزي، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لـINmune Bio، فهناك نوع من الإلتهاب الذي يحدث مع تقدمنا في العمر وهو ما يُسبب الأمراض المرتبطة بالعمر مثل السرطان.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية