أفضل روتين عناية بالبشرة الجافة لاستعادة نضارتها

روتين عناية بالبشرة الجافة

مصدر الصورة موقع freepik

سنطلعك اليوم على أفضل روتين عناية بالبشرة الجافة لاستعادة نضارتها لتتمكني من التخلص من شوائبها وتستعيدي صحتها بعيدًا من المشاكل التي تعاني منها.

ias

بالدرجة الأولى تفكرين في كيفية ترطيب البشرة الجافة جدًا في إطار العناية بها لكن هذا لا يكفي إذ من الضروري أن تتبعي مجموعة من الخطوات التي تعيد إليها صحتها ونعومتها.

عملية التقشير

هي من الخطوات التي لا يمكنك الإستغناء عنها، والتي تساعدك على التخلص من خلايا البشرة الميتة وبالتالي تجديد خلاياها. هذه الخطوة ستساعد البشرة على إمتصاص الكريمات المرطّبة بفعاليّة أكبر.

العناية بالبشرة الجافة
مصدر الصورة موقع Freepik

استعمال التونر

بعد التقشير أو التنظيف، من الضروري ألا تهملي تطبيق التونر على البشرة، واحرصي على أن يكون خالٍ من الكحول ليساعدك على موازنة الحموضة في البشرة وإغلاق المسامات للحفاظ على الرطوبة فيها.

ترطيب البشرة

تعتبر عملية ترطيب البشرة أساسية وضرورية، من هنا أهمية اختيار كريم ترطيب البشرة المناسب الذي يلائم تركيبة بشرتك الجافة، كما يمكنك أن تعتمدي على بعض الخلطات الطبيعية التي ترطب البشرة الجافة.

كريم الوقاية من أشعة الشمس

لا يمكن أن تستخفي بأهمية هذه الخطوة، فهي ستساعدك على حماية بشرتك من أضرار أشعة الشمس التي يمكن أن تكون المسبب الأول لجفاف البشرة، لذلك، ننصحك باختيار النوع الذي يتناسب مع بشرتك ويقدم لها حماية متكاملة.

بالإضافة إلى هذه النصائح، لا تهملي الاعتماد على  افضل كريمات للبشرة الجافة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية