روتين الخمس دقائق للبشرة الجافة: ينعّمها في أسبوع ويزيل الشوائب منها

ينصح أطباء الجلد بضرورة تطبيق روتين للبشرة الجافة ينعمها ويعالج مختلف الشوائب فيها من تشقّقات وقشرة وبهتان وغيرها، على شرط أن تختاري مستحضرات مناسبة لها، وأن تتفادي أيضًا الأخطاء التي تسبب ظهور البثور فيها، وبالتالي تدمير جمالها أكثر.

ias

تحلم كل امرأة بالتألّق ببشرة حريريّة تشعّ جمالًا، ولتحقيق ذلك، عليها توفير العناية اللازمة لها وفقًا لنوعيّتها. وبما أنّ فئة كبيرة من السيّدات في العالم العربي يعنين من مشكلة البشرة الجافة، سنخبرك في ما يلي عن خطوات تطبّقينها يوميًا خلال 5 دقائق فقط، ومنها أسبوعيًا، لحلّ كل المشاكل الناجمة عنها.

تقشير البشرة

عندما تقرّرين البدء بتطبيق هذه الروتين، عليكِ أولًا تقشير البشرة بمقشّر خاصّ بالبشرة الجافّة، لإزالة كلّ الخلايا الميتة المتراكمة عليها، وإتاحة لها امتصاص التركيبات المغذيّة للمستحضرات التي ستطبّقينها. 

افضل روتين للعناية بالبشرة الجافة
تقشير البشرة هو من أهم الخطوات للتخلّص من آثار الجفاف فيها

ولكن انتبهي، فلا يجب أن تقشّري بشرتكِ الجافة يوميًا، إنما مرّة كل 3 أسابيع، ويفضّل هنا استشارة طبيب الجلد ليحدّد لك المقشّر الأنسب، والطرق المثالية لاستخدامه. 

تطبيق القناع المرطّب مرتين في الأسبوع

تجدين في الصيدلية الكثير من الأقنعة المرطّبة للبشرة الجافة، والتي تحتوي على تركيبات بخصائص تغذّيها بعمق وتخلّصها من نسبة كبيرة من آثار الجفاف بعد أول استعمال، فتصبح ناعمة الملمس. طبّقي هذا القناع مرتين في الأسبوع، وبعدها مرّة في الأسبوع.

تنظيف البشرة يوميًا

إحرصي على تنظيف بشرتك الجافة في الصباح بالغسول المناسب لها، لتزيلي آثار الكريمات التي طبّقتها قبل النوم، وكذلك مساءً لتزيلي المكياج والأوساخ المتراكمة نتيجة الغبار والهواء والتلوّثات الخارجيّة.

> مع تطبيق هذا الروتين، ستلاحظين أن بشرتكِ أصبحت أنعم منذ الأسبوع الأوّل.

تطبيق السيروم الغنيّ بالخصائص المغذيّة

بعد غسل وجهك وتجفيفه، طبّقي السيروم المخصّص للبشرة الجافة، والذي يحتوي على تركيبة غنيّة بزيوت وخلاصات تغذّي البشرة بعمق وتحضّرها لامتصاص الكريم المرطّب بنسبة أكبر.

ترطيب البشرة صباحًا ومساءً

تفادي هذه الخطوة هي من الأخطاء المسببة لظهور الشوائب في البشرة، ولذا، عليك الالتزام بتطبيق الكريم المناسب للبشرة الجافّة، والذي يجب أن تختاريه بتركيبة تحتوي على خصائص مرطّبة وفيتامينات مغذيّة. 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية