ريتشارد ميل وتوماس روسيل يحتفلان بدولة الإمارات العربية المتحدة "فوق السحاب"

ريتشارد ميل وتوماس روسيل يحتفلان بدولة الامارات العربية المتحدة، بمناسبة اليوم الوطني الخمسين لدولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك عبر إطلاق معزوفة موسيقية ومقطع فيديو تحت عنوان "فوق السحاب".

ias

الفيديو والمقطوعة الموسيقيّة يلخّصان رحلة دولة الإمارات العربيّة المتّحدة الحافلة بالإنجازات ويحتفلان بأمّة عانق طموحها السماء وكتبت ماضيها بأحرف من ذهب. والجدير ذكره، أن الدار تعزّز وجودها في الدولة عبر افتتاح متاجر عدّة، من بينها متجر ريتشارد ميل الواقع في دبي مول.

تحمل هذه المقطوعة الموسيقية توقيع الموسيقار العالميّ توماس روسيل، أحد أصدقاء ريتشارد ميل. يعزف اللحن على أوتار القلب، ويروي حكاية الدولة التي تكلّلت بالنجاحات منذ تأسيسها، فيؤجّج في النفس الشعور بالفخر والاعتزاز والعزم والأمل.

ريتشارد ميل وتوماس روسيل يحتفلان بالعيد الوطني الاماراتي
ريتشارد ميل وتوماس روسيل يحتفلان بالعيد الوطني الاماراتي عبر مقطوعة موسيقية مميزة

تسترجع الموسيقى مسيرة نجاحات على امتداد 50 عامًا وتُبشر بمستقبل واعد في الخمسين عامًا المقبلة. تولّى جيوم ميل إخراج هذا الفيديو الذي يختصر رؤية دولة الإمارات الحكيمة مع عرض أوركسترا مُبهر صُوّر فوق فندق برج العرب، الذي يُعَدّ أحد أبرز معالم دبي. وقد تولّى جيوم ميل إخراج هذا الفيديو الذي يختصر رؤية دولة الإمارات الحكيمة مع عرض أوركسترا مُبهر صُوّر فوق فندق برج العرب، الذي يُعَدّ أحد أبرز معالم دبي.

> ما من تحيّة أفضل يُمكن أن نقدّمها بمناسبة العيد الخمسين لهذه المدينة الرائعة.

في هذا السياق، يقول غيوم ميل، مُخرج فيديو "فوق السحاب": "عندما استعان بي مكتب ريتشارد ميل الشرق الأوسط للبحث عن الطريقة المثلى لتسليط الضوء على أهميّة الاحتفال بالعيد الوطني الـ50 لدولة الإمارات العربية المتحدة، توقّعت الإمكانيات الهائلة لهذه التجربة البصرية والسمعية المذهلة."

قصيدة موسيقية تتغنّى بدولة الإمارات العربية المتحدة

على ارتفاع 212 مترًا عن سطح البحر، جمع توماس روسيل فرقة أوركسترا تضمّ تسعة موسيقيّين من سكان الإمارات، في خطوة تُجسّد روح الدولة في يوبيلها الذهبي ومشاعر الفخر والاعتزاز التي ترافق الاحتفال بهذه اللحظة التاريخية. لمع اسم توماس روسيل حول العالم بفضل قدرته على التوفيق بين الموسيقى الكلاسيكية والموسيقى الإلكترونية، واشتهر ببراعته وبإطلاق العنان لإبداعه وخياله الواسع.

فيديو ومقطوعة موسيقية من ريتشارد ميل احتفالا بالعيد الخمسين للامارات
فيديو ومقطوعة موسيقية من ريتشارد ميل بالتعاون مع توماس روسيل احتفالا بعيد الامارات الـ 50

تمّ تصوير لقطات الفيديو من لحظة شروق الشمس حتّى المغيب على مهبط الطائرات في فندق برج العرب، فكانت النتيجة تجربة تأسر الناظر من البداية وحتّى الثانية الأخيرة وتوقظ حواسه، مخاطبةً أعماق الروح. يرافق مقطع الفيديو انتقال الشمس عبر الأفق، في مشهد يختزل مرور الوقت. 

> تسترجع الموسيقى مسيرة نجاحات على امتداد 50 عامًا وتُبشر بمستقبل واعد في الخمسين عامًا المقبلة.

يرمز الفجر إلى ماضي دولة الإمارات العربيّة المتّحدة العريق، وترافقه مقطوعة موسيقيّة نيوكلاسيكيّة، يعزف فيها توماس روسيل على آلة الكيبورد. ينضمّ إليه الموسيقيّون وآلاتهم الواحد تلو الآخر، وكأنّهم يكتبون معًا سطور حكاية تنكشف فصولها بالتسلسل.

تُضفي أصوات القانون والطبل الشرقيّة لمسة دافئة توحي بالتراث الإماراتيّ والثقافة المحليّة. أمّا إيقاع آلة مزج الموسيقى الإلكترونيّة، أيالسينثسيزر، فتضفي لمسة شاعريّة إلى عيد الإمارات الخمسين، قبل الوصول إلى كريشندو تقشعرّ له الأبدان عند الفجر ويبشّر بمستقبل مشرق، و50 عامًا مقبلة تخبّئ ما سيُبهر العالم من إنجازات عظيمة.

أخيرًا، نذكّرك بأن الدار العريقة تبهرنا دومًا بأجمل الابتكارات، ومن بينها ساعات ريتشارد ميل المستوحاة من السكاكر.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية