زبدة الشيا...منجم طبيعي للعناية ببشرتك وشعرك

زبدة الشيا…منجم طبيعي للعناية ببشرتك وشعرك

رغم أنّ اسمها ليس مألوفاً عند الكثيرات، إلا أنّ زبدة الشيا هي مكونٌ أساسي في تركيبة العديد من مستحضرات التجميل العالميّة، نظراً لما لها من فوائد في مجال العناية بالبشرة والشعر على حد سواء.

ias

 

عرفت زبدة الشيا في أفريقيا بذهب المرأة، التي استعملتها في علاج الحروق واحمرار البشرة، وعلاج الخطوط البيضاء والتجاعيد، كونها تحتوي حمض السيناميك الذي يتميّز بقدرته على تجديد خلايا البشرة وترطيبها (اعرفي كيف تختارين كريم الترطيب المناسب لبشرتك)، وهي اليوم تعد من أفضل المرطبات الطبيعية للبشرة، لاحتوائها على أحماض دهنية كثيرة تحتاجها البشرة لإعادة الرطوبة والمرونة إليها. كما تحتوي فيتاميني "أ" و"هـ"، اللذين يعتبران مصادر غذائيّة هامة للشعر الضعيف والمجهد والمقصف، قادرة على ترطيب الشعر من الجذور إلى الأطراف لإكسابه اللمعان. كما يستعمل أخيراً في مستحضرات إزالة الماكياج. 

 

خلطة من زبدة الشيا للعناية بالشعر:

 اخلطي ربع كوب من زبدة الشيا، مع الكميّة نفسها من زيت الزيتون وزيت إكليل الجبل، وضعي المزيج على شعرك كل ثلاثة أيام، ودلّكيه جيّداً بشعرك قبل الحمام ثم اغسليه بعد ذلك بنحو نصف ساعة. 

 

المزيد من الخلطات لتطويل الشعر

 

خلطة من زبدة الشيا للعناية بالبشرة:

اخلطي ملعقتين كبيرتين من زبدة الشيا مع نصف كوب من الزبادي، وملعقتين من زيت الزيتون، وملعقة من العسل، وضعي المزيج على وجهك لمدّة  نصف ساعة ثم اغسليه بالشامبو.(اكتشفي المنافع الصحيّة لزيت الزيتون). 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية