زيوت طبيعية تُغنيك عن كل مستحضرات العناية بالبشرة والشعر

مصدر الصورة: موقع Freepik

في إمكانكِ استخدام زيوت طبيعية للعناية بالبشرة والشعر، علاج مختلف المشاكل الجماليّة وبالتالي تعزيز جاذبيّتكِ، ذلك لاحتوائها على عناصر تجعلها حقًا من المكونات الطبيعية الموجودة في مستحضرات العناية بالبشرة والشعر.

ias

أوّلًا، وقبل أن تدخلي أي منها في روتين العناية بالبشرة، عليكِ أن تتأكّدي من خلال استشارة طبيب الجلد أنّها تناسب نوع بشرتكِ. وفي ما يتعلق بالشعر، عليكِ أيضًا أن تحرصي عمّا إذا كانت مناسبة له، خصوصًا إذا كان دهنيًّا. فاطّلعي مع ياسمينة على أبرز هذه الزيوت:

زيت إكليل الجبل

يحافظ هذا الزيت على شباب البشرة ويخفّف مظهر حبّ الشباب فيها ويحدّ من ظهورها من جديد. وبالنسبة للشعر، فهو يعالج التهاب فروة الرأس ويزيل القشرة منها، متيحًا بالتالي وصول الأوكسيجين والعناصر المغذيّة الموجودة فيه إلى البصيلات، فيقوّيها ويحمي الشعر من التساقط.

زيوت طبيعية للعناية بالبشرة والشعر
مصدر الصورة: موقع Freepik

زيت الزيتون

هو من أكثر المكوّنات فائدة للعناية بالبشرة، إذ يقيها من ظهور آثار التقدّم بالسنّ، يطهّرها ويعالج كلّ مشاكل الجفاف فيها ويوحّد لونها، فتكون النتيجة بشرة نضرة، ناعمة ومشرقة.

وبالنسبة للشعر، يعالج زيت الزيتون الكثير من مشاكله، أبرزها تساقطه، جفافها، هشاشته وتصّفه، فيعطيه مظهرًا لامعًا وصحيًّا ويعزّز كثافته وقوّته.

“دلّكي البشرة بأي من هذه الزيوت، وامزجي كميّة متساوية منها لتحضّري قناعًا مغذيًّا لشعركِ.”

زيت جوز الهند

هو من الزيوت التي تُستَخدَم لإنبات الشعر وتقوية البصيلات، وكذلك لمنحه ملمسًا حريريًّا وعلاج تشابك خصلاته، الأمر الذي يجعله من أهم الزيوت لعلاج مشاكل الشعر. كذلك، يشتهر زيت جوز الهند بخصائصه المفيدة للبشرة، إذ يعزّز إنتاج الكولاجين فيها، ويزيل البقع الداكنة منها، وينّظفها ويط÷ذرها.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية