سؤال اليوم: كيف اتخلص من حب الشباب نهائيًّا؟

كيف اتخلص من حب الشباب

كيف اتخلص من حب الشباب

سؤال اليوم: كيف اتخلص من حب الشباب نهائيًّا؟ وياسمينة ستجيبك عنه، من خلال إخبارك عن أسباب ظهورها وتفاقمها، وعن تلك التي تعيق علاجها، وأيضًا عن أبرز الطرق لتخفيف مظهرها وما يرافقها من عوارض، مثل البثور الملتهبة والمسامات الواسعة، التي أخبرناك سابقًا عن أفضل الطرق لعلاجها.

ias

عكس الكثير من الأمور التي نعتبرها شوائب في البشرة، علاج حبّ الشباب هو أمر في غاية الأهميّة، لأنّ إهمال ذلك يتسبّب بتحوّلها إلى مشاكل جلديّة تؤذي البشرة، إذ قد تلتهب وتسبّب الحكّة، والنصائح التالية ستساعدك على التخلّص من ذلك.

تطبيق أدوية تحت إشراف طبيب جلديّ

عندما يكثر حبّ الشباب في وجهك، وتزداد حدّة عوارضه، يتوجّب عليك زيارة طبيب جلديّ متخصّص، والذي يصف لك كريمات تحتوي مواد كيميائية تستهدفها، وتوازن نسبة الإفرازات الدهنيّة التي تسبّب ظهورها، مثل أحماض الـ ريتينويك أو الـ تريتينوين، مع العلم أنّه من الضروري ألّا تطبّقي أي مستحضر من دون استشارته.

التخلص من حب الشباب
احرصي على ألّا تطبّقي أي دواء من دون استشارة طبيب الجلد

تناول أدوية عن طريق الفم

هذا العلاج يستوجب أيضًا استشارة الطبيب، خصوصًا وأنّه قد يترافق مع آثار جانبيّة ويأتي بتأثيرات سلبيّة على المرأة الحامل أو من تخطّط للحمل قريبًا.

تحتوي هذه الأدوية مضادات حيويّة تقتل البكتيريا المسبّبة لظهور حبّ الشباب، إنّما لتناولها قواعد يخبرك عنها طبيبيك، عليك الالتزام بتطبيقها، تفاديًا لقتل البكتيريا الجيّدة وإضعاف عمل المضادات الحيويّة في الجسم.

التقشير الكيميائيّ

يعدّ هذا العلاج مثاليًّا لمن تعاني من حبّ الشباب الخفيف في وجهها، إلّا أنّ إجراءه يجب أن يتمّ في عيادة طبيب الجلد، لأنّ أيّ خطأ يؤدّي إلى إحداث أضرار في البشرة، مثل احتراقها.

يتمّ تطبيق هذا العلاج من باستخدام محلول كيميائيّ يزيل الطبقة التي عليها الجلد الميت والبكتيريا والقشرة، للكشف عن أخرى موجودة تحتها أكثر نضارة.

ولكن إحذري، فالتقشير الكيميائيّ للبشرة هو من علاجات البشرة الممنوع تطبيقها في الصيف.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية