ما هو سبب اصفرار الاظافر؟

إن سبب اصفرار الاظافر يختلف من شخص الى آخر ومن حالة الى أخرى، ويمكن أن يدل على مشكلة صحية لدى البعض، لكن غالبا ما يكون ناتج عن أفعال يومية لا ينتبه لها الانسان، وبالتالي يمكن التخلص منها عبر اعتماد خطوات بسيطة لتبييض الأظافر في المنزل.

ias

لكن قبل الحلول، ما هي الاسباب التي تؤدي الى اصفرار الأظافر؟ اليك أبرزها في ما يلي:

  • الاسباب الصحية: يدل اصفرار الاظافر على وجود أمراض معينة في الجسم، منها أمراض الرئة وأمراض الكبد الأكثر شيوعا، وأمراض الكلى، وبعض الأمراض الجلدية منها مرض الأكزيما. ويحصل ذلك، نتيجة نقص في العناصر الغذائية اللزمة للحفاظ على صحة الأظافر مثل الزنك والحديد.
  • الفطريات: الاصابة بالفطريات تؤدي بدورها الى تلوّن الاظافر بالاصفر أو حتى البني أحيانا، ويترافق ذلك مع رائحة كريهة للظفر، وهذا ما يتطلب استشارة طبية لدى طبيب الجلد، الذي من شأنه أن يعطيك أدوية مضادة للفطريات.
  • طلاء الاظافر: إن كثرة الاعتماد على طلاء الاظافر وعدم ترك الاظافر تتعرض للهواء يؤدي الى ظهور اللون الاصفر، وفي هذه الحالة يكون العلاج بالابتعاد عن الطلاء لفترة زمنية معينة حتى يكون اللون الطبيعي، خصوصا أن الأوكسيجين يلعب دورا أساسيا في الحفاظ على لون الظفر الصحي
  • أسباب أخرى: تغطيس الأظافر في الماء لفترات طويلة، نقص كمية المعادن والفيتامينات في الجسم عن معدلها الطبيعي، خاصةً فيتامين ج، والنحاس، والحديد، والسليكون. التعرض المستمر لدرجات الحرارة العالية وللجفاف.

بناء على ما تقدم، ندعوك الى الانتباه للون وشكل أظافرك، لأنها مؤشر صحي مباشر، ويمكنك أن تعرفي نوع مرضك من أظافرك!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية