خلطات تساعد على تخفيف الم الدوره الشهريه بسرعه واعادة النشاط الى حياتك

سبل تخفيف الم الدوره الشهريه بسرعه

تعاني معظم السيّدات من آلام الدورة الشهرية، وما يرافقها في بعض الاحيان من غثيان ودوار وصداع وأوجاع تطال كافة اطراف الجسم، وذلك لاسباب كثيرة، منها التغيّرات الهرمونيّة، والتقلبات النفسيّة، عدم انتظام الدورة الشهريّة وعوامل اخرى وراثيّة وغيرها من الاسباب ومشاكل الصحّة التي تزيد من الالام والاوجاع والعوارض.

ias

هذه الاوجاع كلّها، قابلة للعلاج أو على الاقلّ التخفيف من حدّتها، خصوصاً أنّه من شأنها أن تقضي على يومك كلّه، فالالم سيمنعك من التركيز على عملك او دراستك أو اي من المواعيد الاخرى والمناسبات، فستخسرين النهار بينما تتألّمين وتبحثين عن طرق لتخفيف الالم. وللتخلّص من هذه الاوجاع عليك قبل ايّ شيء ان تزوري طبيبك النسائيّ الذي يشخّص الاسباب التي تؤدّي الى ارتفاع حدّة هذه الالام في حال تخطّت المعقول، ليصف لك العلاج المناسب. كذلك هناك مسكّنات معيّنة تخفّف من الاوجاع، وأنواع محدّدة من الاطعمة خصوصاً تلك الغنيّة بالكالسيوم تساعد ايضاً في تخفيف الالام.

في المقابل، هناك خلطات للجسم ووصفات واعشاب طبيعيّة ستعرفك عليها ياسمينة من أجل تخفيف الم الدوره الشهريه بسرعه.

القرفة: تعتبر القرفة من الوصفات الطبيعيّة التي ينصح بها دائماً للتخفيف من اوجاع البطن والمعدة ككلّ، اضافة الى الالام الناجمة عن الدورة الشهريّة، وتستخدم عادةً مع الشاي بعد غليه مع الماء، او النعناع، ويمكنك اضافة العسل ايضاً للحصول على نتيجة صحيّة وسريعة.

البقدونس: قد تستغربين للوهلة الاولى من العلاقة بين البقدونس والام الدورة الشهريّة، الا أنه من العلاجات الطبيعيّة الفعّالة لمعالجة هذه الاوجاع ولاعادة الانتظام الى الدورة الشهريّة. كل ما عليك فعله هو غلي الماء واضافة البقدونس اليه، واشربيه يوميّاً.

الحلبة: ان شاي الحلبة قادر بشكل سريع على القضاء على اوجاع الدورة الشهريّة. فاشربي منه يوميّاً وفي المساء لتنعمي بنوم عميق.

اقرأي المزيد: عدم غسل الشعر أثناء الدورة الشهرية.. صح أم خطأ؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية