صاحب مطاعم Momo مراد معزوز في مقابلة خاصة لياسمينة

صاحب مطاعم Momo مراد معزوز في مقابلة خاصة لياسمينة

مقابلة خاصة مع مُراد معزوز

ولد مراد معزوز في الجزائر، ونشأ في باريس، وذهب في رحلة حول العالم في عمر العشرين، ليكتشف جمال البلاد المختلفة من كل نواحيها، وفتح مطعمه الأول في باريس وهو في السابعة والعشرين من عمره، مطعم صغير اسمه "بيسترو"، ومن هناك بدأ مشواره مع المطاعم المميّزة التي لقيت نجاحا باهراً حول العالم. مع افتتاح مطعمٍ تلو الآخر، يصل مُراد بسلسلة مطاعمه إلى الإمارات العربية المتحدة حيث افتتح أول مطعم له باسم "Almaz by Momo" في أبو ظبي ولحقه الثاني في "هارفي نيكولز دبي"، إلى أن افتتح الثالث في منطقة الـJBR، وبهذه المناسبة يجمعنا لقاء مع مؤسس سلسة مطاعم "Almaz by Momo"، وإليك تفاصيل الحوار:

ias

كيف بدأ مشوارك في مجال المطاعم؟

عندما انطلقت في رحلة حول العالم، كانت الوظيفة الوحيدة التي حظيت بها هي وظيفة نادل في أحد المطاعم في أمريكا، فانتهزت الفرصة وعملت جاهداً إلى أن حظيت بترقيّة  تلو الأخرى، ومن هناك بدأ الأمر. لم أخطط لأكون في مجال المطاعم، ولكن عندما عدت إلى باريس بعد ستة أعوام من السفر، أردت السفر من جديد ولم يكن لدي المال، ففتحت هذا البسترو الصغير على أمل أن أبيعه بربح وأسافر من جديد، ولكن لم تجرِ الأمور كما توقعت بل حظيت بنجاح غير متوقع! أعجبتني الأرباح وها أنا أسافر حول العالم.

قصة رائعة بالفعل! أريد أن أهنئك على إفتتاح المطعم الثالث في الإمارات، Almaz By Momo الذي افتتحته في منطقة الـ JBR، حدثنا عنه

بشكل عام "ألماز باي مومو" هو مطعم كالمقهى، يُعرف بأجوائه العربيّة التقليديّة ولكن بطريقة معاصرة، يرحب بالضيوف طوال النهار، ويقدّم مختلف أنواع المشروبات والأطعمة والحلويّات الشهية. عندما زرت المنطقة، وجدت فيها فراغاً من ناحية المطاعم متوسطة التكلفة، لقد كان التركيزعلى المطاعم الفاخرة، فقررت أن أفتح هذا المطعم ليقدم أجواءً مريحة بلمسات مميّزة. نقدم مأكولات ما بين اللبنانيّة وغيرها كالفرنسية. لكل فرع أجواؤه وديكوره الخاص، إنني سعيد جداً بالنتائج والنجاح الذي تمكّنت من تحقيقه خلال فترة وجيزة.

 

 

مطعم كبارا في وافي مول في دبي بعينيّ ياسمينة

 

كيف يختلف كل مكان عن الآخر؟
كل مطعم يختلف بأجوائه، نقدّم لائحة الطعام ذاتها في المطاعم الثلاث، ولكن لكل مطعم طباخ مختلف، و فريق عمل وتصميم يختلف من واحدٍ لآخر. مطاعم Almaz by  Momo هي عبارة عن سلسة مطاعم ولكن لكل مطعم ديكوره الخاص، أحب التمييّز ولا أحب نقل الأشياء أو نسخها.

 

كونك خبير في مجال المطاعم، ومع عدة مطاعم ناجحة حول العالم، ما هي العوامل التي تؤدي إلى نجاح المطعم برأيك؟

أنا أعمل على مطاعمي بجهد كبير، وأحاول تقديم أفضل ما لدي. هناك بعض الأشخاص الذين إذ اعتزموا العمل على مشروع، أتقنوه ببراعة، وأنا أعتبر نفسي من هؤلاء الأشخاص. بعض العوامل المهمة التي قد تؤدي إلى نجاح المطعم برأي هي الاهتمام بأدقّ التفاصيل، الجودة العالية في المكونات، والطبخ اليومي والطازج. لا عوامل معيّنة للنجاح، أعمل ما أشعر بأنه الأفضل وأقدّم الأمور التي أقتنع بها.

 

أخبرنا عن التفاصيل والتصاميم التي تقدّمها في مطاعمك؟
أقوم بتصاميمي الخاصة، الفنانة المعمارية التي أعمل معها هي حماتي واسم الشركة هي AKK، نقوم بتصميم كل شيء بأنفسنا، وأنا شخصيّاً أشارك بكل الأمور من البداية وحتى النهاية.

 

هل هناك أي قصة وراء التصاميم التي تقدّمها في مطاعمك؟
نقوم بابتكار بعد الأمور في دبي وغيرها في إيطاليا ولبنان، نشتري الأقمشة من وردة أو حتى "ليليير"، ونمزج بين الأمور الرخيصة وغيرها باهظة الثمن. لا أحب التكرار ولا الروتين، نحاول أن نقدم ما يشعر الزبائن بالأجواء الحميمة، ننقلهم في رحلة من خلال الديكور والأجواء والأضواء والمأكولات، فالمطعم هو عبارة عن خبرة.

ما الذي يلهمك، هل هناك أي مكان محدد؟
الإلهام يأتي من كل مكان سواءً كانت أمور أحببتها أو تلك التي لم تعجبني. أحب المعرفة والاطّلاع والسفر، وأهوى التعرّف على الحضارات المختلفة، أقرأ كثيراً، فالإلهام يأتي من كل مكان.

 

 

مطعم توكو الفاخر في فندق Vida في دبي بعينيّ ياسمينة

 

 

كيف تشعر الآن كونك جالس في المطعم الخاص بك؟
أنا أحب الكمالية وإنه أمر يتعبني! إنني الآن أنظر حولي وكل ما أستطيع التركيز عليه هو تفاصيل صغيرة يجب تغييرها أو العمل عليها، فعلى سبيل المثال اللوحة التي ورائي مائلة بعض الشيء!

 

ما هو طبقك المفضل؟
من الصعب أن أعطيك طبقاً مفضلاً واحداً. أحب طبق الطاجين بالدجاج. أنا بطبيعتي أحب الطعام بكل أنواعه، وأحب تجربة الأمورالمختلفة، فالأكل هو رحلة اكتشاف وفضول، وأعلّم أبنائي الأسس نفسها.

 

وما هي مقولتك المفضلة؟
نفعل ما نستطيع بالقدرات التي لدينا، المهم أن نفعل!

 

وما هي الخطوات القادمة لك في عالم المطاعم؟
لا أعرف بصراحة، إنني أعمل حسب مشاعري، لقد فتحت مطعم ساندويشات صغير وجديد في باريس لا أعرف لماذا! خطرت ببالي فكرة مطعم لسندويشات معينة وها أنا أطبقها، أنا لا أخطط بل أفعل، كل ما علينا هو أن نفعل!

 

افتتح مطعم Almaz By Momo فرعة الجديد في منطقة الـ JBR في دبي، اكتشفيه في أقرب وقت.

 

 

5 مطاعم لعشاء رومنسي في دبي

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية