اليك انواع المكياج السينمائي بالصور والموديلات وطرق عمله

اليك من ياسمينة تعريف المكياج السينمائي وطريقة عمله بمختلف انواعه وموديلاته بالصور لتتبعي الخطوات المطلوبة وتحصلي على مكياج استثنائي مميز.

ias

  1. تعريف المكياج السينمائي
  2. انواع مكياج سينمائي بالصور والموديلات
  3. الادوات المطلوبة في المكياج السينمائي

1- تعريف المكياج السينمائي

صور انواع المكياج السينمائي

يساعد المكياج السينمائي الممثل خلال اعماله الفنية على تقميص الشخصيّة التي يلعب دورها، مع ما تتطلبه من مكياج معين لتأخذ الشكل المطلوب لها، اذ يتمّ اللجوء الى المكياج السينمائي لحالات كثيرة، لعلّ اشهرها عمل الجروح في الوجه والجسم والحروق والدماء، وعلامات التقدم في السنّ من التجاعيد والخطوط بالإضافة الى ضروريّات الاضاءة التي تتطلب وضع مكياج للوجه لتغطية العيوب وانعكاسات الضوء.

وفقاً لذلك، فإنّ المكياج السينمائيّ يستخدم ادوات اصطناعية وغذائية وما الى هنالك، بغية الحصول على تأثيرات سينمائيّة على الوجوه وأعضاء الجسم، يمكن صناعتها عبر الالوان والادوات المساندة للمكياج مثل الكريمات والزيوت وبعض الخلطات وغيرها من الاساليب والوسائل.

هذا ويتمّ اللجوء الى المكياج السينمائي كثيراً في افلام الرعب وتلك القتالية، التي تتطلب مؤثرات خاصة، من خلال استخدام اقنعة واجزاء ميكانيكية وبلاستيكيّة لخلق وتحويل الممثل الى مخلوق فضائي او مسخ وغيرها من الادوار، فيكون اقرب الى الحقيقة بشكل يجعل الانسان يصدق الشخصيّة بكل تفاصيلها.

ويلجأ الى المكياج السينمائي ايضاً طلاب التمثيل او محبو الاخراج وعالم الاضواء والمتأثرين بالأفلام الأجنبيّة بشكل خاصّ لمعرفة كيفيّة الحصول على التأثيرات تماماً كما المسلسلات، وتعلم اساليبها.

كذلك يتمّ اللجوء الى المكياج السينمائي في بعض المناسبات واشهرها هالوين اذ يلجأ الشخص الى البحث عن موديلات مختلفة تمنحه لوك مميز يصعب معرفة هويته من خلاله.

ومع الاشارة الى ان ادوات المكياج المستخدمة هي نفسها التي تستخدم للسهرات والمناسبات اي على سبيل المثال يمكنك ان تستخدمي كريم اساس ماك MAC للبشرة او اي من ادوات مكياج ماك وغيره من الماركات الفخمة التي يفترض ان تكون ذات جودة عالية كي لا تسبب اي ضرر لوجهك وبشرتك او حساسية ما.

اقرأي المزيد: اكتشفي كيفية تطبيق مكياج هالوين وسينمائي بشكل سيبهر الجميع

2- انواع مكياج سينمائي بالصور والموديلات

تتعدّد انواع واشكال المكياج السينمائيّ، اذ هناك المكياج الخاص بالشخصيّة الذي يساعد الممثل على تقمّص الشخصيات والادوار المعطاة له بهدف تأديتها جيّداً وايصال الرسالة الحقيقيّة للمشاهد بحيث يصبح تمثيله اقرب الى الواقع بكل تفاصيله واجزائه شكلاً ومضموناً وبحركات الجسم، ما يقرّب المسافة بين الممثل والمشاهد، فعلى سبيل المثال يتمّ اللجوء الى هذا النوع من المكياج لجعل الشخصيّة تبدو اكبر سناً بحيث يتمّ تطبيق الخطوات المطلوبة لعمل التجاعيد في الوجه والخطوط الرفيعة في الجبين وتحت العينين، بالاضافة الى غيرها من الاساليب والاشكال.

ومن انواع المكياج السينمائيّ ايضاً هناك المكياج الروتيني الذي يعتمده الممثل ليظهر بالشكل نفسه لكن بإطلالة أجمل اي خالية من الشوائب والعيوب، فهذا النوع من المكياج لا يغيّر الشخصيّة او يبالغ في اظهارها، بل يقتصر على وضع كريم الاساس بالشكل المطلوب كي لا تؤثر الاضاءة سلباً على الاطلالة، مع استخدام مساحيق التجميل والبودرة واحمر الشفاه للممثلات ومكياج العيون كأي اطلالة تظهر بها الفتاة بحسب المناسبة.

وهناك المؤثرات الخاصة بالمكياج التي يتم استخدام ادوات معينة قد تكون غذائيّة في احيان كثيرة، لتحويل الممثل الى شخص اخر وشخصية مختلفة، اقرب الى الخيال وبعيدة تماماً من الحقيقة علماً بأنّ المكياج المعتمد يجعل المشاهد يصدق هذه الشخصية وهذا ما يتطلّب تقنيّات خاصة ومميزة ومهارات استثنائيّة لتغيير ملامح الوجه من عمل جروح وحروق والعودة الى شخصيات تاريخيّة واخرى خياليّة وما الى هنالك من الاشكال والموديلات والشخصيات.

3- الادوات المطلوبة في المكياج السينمائي

صور انواع المكياج السينمائي

يرتبط المكياج السينمائيّ حكماً بأدوات ومستحضرات تجميل تسهل عملية تطبيقه بالاضافة الى الاعتماد في الكثير من الحالات على الخلطات الغذائيّة لعلّ اشهرها الكاتشاب والطماطم. ويعد كريم الاساس من اساسيّات المكياج السينمائي الذي لك ان تختارينه من اي ماركة مثل كريم اساس ماك MAC وغيرها من الماركات العالمية الشهيرة بخصائصها وجودتها وتركيباتها المميزة. بالاضافة الى البودرة والمستحضرات من مكياج ماك MAC.

ومن ادوات المكياج ايضاً عجينة السيلكون، والمشرط والالوان المائيّة، وعجينة الطحين والكاتشاب وصلصة الباربيكيو بغية تنفيذ حيل المكياج السينمائيّ مثل الاصبع المقطوع، بحيث تمنح هذه الادوات الشكل المناسب والذي لا يمكنك التفريق بينه وبين الحقيقة والخيال.

وبالتالي، فإنّ المكياج السينمائي يعتمد على الادوات الصناعيّة والغذائيّة التي تستخدم في اكثرية مشاهد التشويق والقتال والعراك والاكشن ولاظهار البطل او الممثل بأنه مصاب وقد تعرض لجروح في الوجه والجسم.

كذلك هناك الاسفنجة التي تعد من ادوات المكياج السينمائي، والتي تستخدم لعمل تأثير النمش واللحية والشارب والخدوش. كذلك يمكن استخدام الواكس الذي يسهل تشكيل الجرح كونه شبيه بالعجينة اللينة. وهناك الليتكس الذي يعدّ من انواع الغراء الذي يستخدم في تثبيت المكياج أو الأقنعة.

اقرأي المزيد: اكتشفي افضل مستحضرات مكياج ماك للبشرة الدهنية واحذري التقليد

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية